أخبار مصرتوبرياضة

 البطلة البارالمبية رحاب رضوان : هدفي حصد الذهب في 6 دورات بارالمبية مقبلة.. تأثرت بالإصابة في باريس وحرمتني من تحطيم رقمي العالمي

قالت البطلة الذهبية المصرية البارالمبية رحاب رضوان، إن الفوز بميدالية ذهبية في دورة الألعاب البارالمبية الأخيرة باريس 2024 يمثل نقطة تحول لأنها أول ذهبية لها في البارالمبياد حيث كانت تسعى لتحقيق هذا الهدف منذ نهاية دورة طوكيو 2024.

وأضافت رحاب رضوان- في تصريحات خاصة  لـ” 30 يوم “-  أنها نجحت في تحقيق الميدالية الذهبية رغم الظروف الصعبة و الإصابة التي تعرضت لها قبل أسابيع من دورة باريس.

وقالت :نجحت في إحراز الذهبية برفع 121  كيلو فقط ، والرقم العالمي باسمها” 135″ كيلو وكنت أنتوي كسر رقمي العالمي وتحقيق رقم جديد لولا الإصابة.

 سر ضياع الذهبية من رحاب وشريف في طوكيو

وألمحت إلى أن الميدالية الذهبية في دورة طوكيو 2020 ضاعت منها ومن زميلها البطل شريف عثمان بسبب الميزان حيث حققت 120 كيلو، وهو نفس الرقم الذي حققته المنافسة لها الفائزة بالذهبية و بسبب 600 جرام زيادة  ضاعت مني الذهبية.

وكذلك شريف عثمان الذي رفع 187 وهو نفس رقم منافسه إلا أن ميزانه أعلى.

وشددت رحاب على أن زميلها شريف عثمان كانت فرصته كبيرة في الفوز بالميدالية الذهبية بباريس، ولكن الإصابة كان لها دورًا كبيرًا في تحقيقه المركز السابع متوقعة له الفوز بالميدالية الذهبية في لوس أنجلوس 2028.

واعترفت رحاب رضوان، بأن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، كان حزينا لعدم إحراز البارالمبية أي ميدالية ذهبية في طوكيو رغم إحراز 7  ميداليات مابين فضية وبرونزية وفي بارالمبياد باريس حققنا 7 منهم  ميداليتان ذهبيتان.

إشادة خاصة

وأشادت رحاب رضوان بمجلس إدارة اللجنة البارالمبية برئاسة الدكتور حسام مصطفى لاهتمامه الكبير بكل البارالمبيين وتذليل كل الصعوبات ورغبته في التطوير وبعد نظره ماينعكس إيجابا على اللعبة.

وقالت : حلم حياتي بعد تحقيق ذهبية باريس العطاء لست دورات بارلمبية مقبلة وأحقق فيها الميدالية الذهبية وتحطيم الأرقام، وهو طموح كل لاعبة أن تحرز الأفضل دائما وتحقق أرقاما فريدة، حيث أن عمرها حاليا 32 عاما.

ونفت أن يكون  السن له دور في تحجيم الحلم والفوز بالذهب أو تحقيق الميداليات، مشيرة إلى أن  البطلة  فاطمة عمر حققت الميدالية الذهبية وعمرها 51 عاما.. فالمهم العطاء والاستمرار في التدريب وطالما اللاعب يشعر بقدرته على الاستمرار فلن يوقفه أحد.

وأوضحت أن العدو اللدود للاعب الأثقال ابتعاده عن التدريبات لأنها لعبة رقمية ويوم واحد بعيد عن  الثقل والتدريب يعني انتقاص من رقمه.

اقرأ أيضا الرياضة والدبلوماسية .. في  مصارعة الذراعين رحاب رضوان بطلة رفع الأثقال البارالمبي تهزم السفير الفرنسي بـ القاضية- فيديو

اقرأ أيضا- رحاب رضوان بطلة من دهب.. فرحة الذهبية الأولى لرفع الأثقال في البارالمبياد.. و عزف النشيط الوطني- صور وفيديو

السفير الفرنسي والدكتور حسام مصطفى والبطلة رحاب رضوان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى