توبكُتّاب وآراء

داليا البيلي تكتب : نصر أكتوبر .. حكاية شعب

بداية أهنئ الدولة المصرية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي حفظه الله ورعاه وجيش مصر العظيم وشعبها الباسل بمناسبة الذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر المجيد.

فهده المناسبة ليست فقط احتفال بذكرى نصر عسكري عظيم يدرس حتى الآن في الأكاديميات العسكرية في العالم بل هو تجديد للعهد والتـاكيد على أن مصر دائما جبل صامد وصخرة تتحطم عليها احلام الطامعين بأمر الله بفضل التلاحم بين قيادتها وشعبها ومؤسساتها الوطنية.

ومن هنا كانت من رأيته من رسائل موجهة من خلال شعار نصر أكتوبر المجيد في ذكراه الواحد والخمسين ( حكاية شعب ) برموزه الوطنية والتي تعكس فخرا وتجسيد لروح الوطنية المتجددة والتي تمثل تذكيرا بنصر 1973 ويصل الماضي بالحاضر والمستقبل فهى حكاية تحكي عن شعب مصري بطل أبي كان وما زال ومستمر بأمر الله في ضرب أروع الأمثلة في حب الوطن وفداء أرض مصر على مر الأزمنة والعصور.

وما أشبه الماضي بالحاضر ومازال العدو هو العدو باختلاف ادواته وألياته ولكن ما زال الشعب هو الشعب فما نراه اليوم في عصرنا الحاضر من صمود الشعب المصري وتوحده مع قياداته وجيشه وشرطته في مواجهة تحديات عالمية واقليمية على المستويين السياسي والاقتصادي واطماع ومؤامرات تستهدف مصر اصبحت علنية وغير مخفية هو ملحمة يسطرها الشعب المصري جعلت من أولويات المواطن المصري الضرورية بقاء مصر متماسكة قادرة على حماية مصالحها الوطنية واصبح كل مصري وطني في الشعب الواعي جندي حارس على أمن مصر القومي.

انتصارات أكتوبر _ أرشيفية

فشعار (حكاية شعب ) ليست فقط قصة الماضي الخالدة بل هي دعوة اليوم وتذكير للمصريين الوطنيين داخل وخارج مصر مستلهمة من روح نصر الماضي الخالد للتكاتف والتعاون لتحقيق انتصارات متجددة وانجازات تحمي وتؤمن مستقبل الوطن ويسطرها ويحكيها التاريخ على مر العصور.

وهو رسالة للعالم كله يعكس الارادة الشعبية والسياسية في مصر والتي تعمل يدا بيد لمواجهة هذه التحديات وأن الاحفاد على نهج الأجداد عقيدتنا دائما وأبدا ( وستبقى مصر ).

حفظ الله مصر وحمي الله قائدها البطل وصقورها الباسلة من الجيش والشرطة وشعبها الوطني البطل.

وفي الختام  تحيا مصر – تحيا مصر – تحيا مصر

اقرأ أيضا : دكتورة داليا البيلي تكتب : ٣٠ يونيو .. يوم النصر وتجديد العهد والولاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى