توبفن و ثقافة

كلوديا حنا : أعشق السينما وفخورة بالمشاركة في مهرجان الإسكندرية السينمائي

كتبت – داليا عبد العزيز : 

أكدت النجمة العراقية كلوديا حنا أنها فخورة بالمشاركة في الدورة 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، التي تحمل اسم الفنانة نيللي، تحت شعار السينما تصنع الحب.

وعن مشاركتها كعضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة قالت كلوديا : “شاهدت عدد كبير من الأفلام، تأثرت بالكثير منها، بعضها يتناول قضايا مهمة بشكل جرئ لم اعتاده في مشاهداتي، السينما تعني الحاضر والماضي والمستقبل، تعبر عن واقعنا، وأنا دائماً مهمومة وعاشقة لمشاهدة الأفلام، ورصد مدى تطور الصناعة في كافة مناحيها الفنية”.

اقرأ أيضا : كلوديا حنا تتألق في افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي

وبخصوص مشاركتها كعضو لجنة تحكيم بالمهرجان أوضحت: “بالتأكيد هو أمر يشرفني أن يتم اختياري للانضمام إلى لجان تحكيم أحد أهم وأعرق المهرجانات السينمائية في الوطن العربي، والوقوف إلى جانب مخرج قدير في حجم يسري نصر الله، وسعدت بالتعاون مع د.سمير فرج وفايق جرادة في التحكيم، كلاهما صاحب رؤية وخبرة اتفقنا حول العديد من الأفكار والأفلام”.

وكشفت كلوديا حنا في حفل توزيع جوائز الدورة الـ40 عن الأفلام الفائزة بجائزة نور الشريف قائلة: “فاز بجائزة أفضل فيلم عربي طويل التونسي taek my breathe ، بينما حصد جائزة لجنة التحكيم الفيلم الايطالي المصري الماعز، وحصد جائزة نقاد السينما التونسي خلف الجبل “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى