أخبار العالمتوب

ردود أفعال إيران حول الضربة الإسرائيلية المتوقعة

أعلن وزير النفط الإيراني محسن باك نيجاد، أنه “ليس قلقًا” بشأن الصراع المتصاعد في المنطقة وسط تقارير تفيد بأن إسرائيل قد تضرب طهران.

وذكر موقع “شانا” الإخباري التابع للوزارة الإيرانية، أن باك نجاد أعرب عن عدم قلقه من الصراع في خضم تهديدات الاحتلال بضرب منشآت النفط الإيرانية.

وجاءت تصريحات باكنيجاد خلال زيارة إلى عسلوية، عاصمة الطاقة في إيران.

وأمس، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن إسرائيل لم تقرر بعد كيف سترد على الهجوم الصاروخي الإيراني، لكنه اقترح أن تمتنع عن مهاجمة منشآت النفط الإيرانية.

وجاءت تصريحات الرئيس الأمريكي الأخيرة بعد يوم من قوله إن فكرة توجيه ضربة إسرائيلية لمواقع النفط الإيرانية “مطروحة للنقاش”، مما تسبب في ارتفاع أسعار النفط وسط مخاوف من حدوث صدمة مفاجئة للإمدادات العالمية.

ويعكف جيش الاحتلال الإسرائيلي حاليًا على التخطيط للرد على الهجوم الصاروخي الباليستي الذي شنته إيران على تل أبيب في وقت سابق من هذا الأسبوع، لافتًا إلى أنه سيكون “جديًا وكبيرًا”.

وحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، قال جيش الاحتلال إن الهجوم الإيراني الذي استخدم نحو 200 صاروخ باليستي على البلاد “سيكون له عواقب”.

ونقل موقع “واللا” العبري عن مصادر بالجيش الإسرائيلي قوله إن منظومات الدفاع الجوي أثبتت فعاليتها خلال الهجوم الصاروخي الإيراني.

وأضافت المصادر أن جيش الاحتلال يستعد لشن هجوم على إيران وسيكون جديًا ومهمًا وليس حدثًا ثانويًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى