توبرياضة

الدكتور مصطفى محمود مدرب البوتشيا” البارالمبي”: نحاول اللحاق بمنتخبات الصدارة ونتطور باطراد رغم المشاركة الأولى بارالمبيًا

أشاد الدكتور مصطفى محمود مدرب البوتشيا بالأداء والإنجاز الذي حققه لاعبو مصر للبوتشيا خلال الدورة البارالمبية بباريس 2024 .

مشيرا إلى أن البوتشيا حققت  المركز الثامن في الدورة البارالمبية الأخيرة في أول مشاركة بارالمبية للبوتشيا، في وقت حقق بدأت اللعبة في مصر منذ 5 سنوات فقط بينما تسبقنا في اللعبة دولا تشارك في البارالمبياد لـ 3 و4 دورات سابقة.

وأضاف هناك تطور في أداء اللاعبين من بطولة لأخرى بدليل بعد الخسارة أمام أوكرانيا في بطولة مصر الدولية قبل بارالمبياد باريس مباشرة نجحنا في الفوز على أوكرانيا 8/1 وتغلبنا أيضا على البرازيل.

وألمح الدكتور مصطفى محمود بأننا الأفضل ونرتقي للصدارة عربيا وأفريقيا  ونواجه منتخبات أكثر خبرة وسبقتنا منذ سنوات ونحاول اللحاق بها مثل دول جنوب شرق آسيا مثل  كوريا واليابان  وهونج كونج  وإندونيسيا وسنغافورة وغيرهم.

واختتم مدرب البوتشيا كلامه قائلا: أن المنتخب يستعد للاشتراك في البطولة العربية للبوتشيا بالسعودية خلال شهر ديسمبر ونأمل في الفوز بها عن جدارة.

وتأهل منتخب مصر للبوتشيا للدور ربع النهائي، في منافسات الزوجي المختلط، بدورة الألعاب البارالمبية، في باريس.

و جاء تأهل الثنائي المصري محمود نبوي وهناء علام، إلى ربع النهائي بعد فوز هونج كونج على البرازيل بنتيجة 9-2، لليتأهل الثنائي المصري في المركز الثاني عن المجموعة الثالثة.

كان الثنائي المصري قد فاز على البرازيل بنتيجة 3-2، في منافسات الزوجي المختلط برياضة البوتشيا.

جدير بالذكر أن منتخب البوتشيا شارك للمرة الأولى في تاريخه بدورة الألعاب البارالمبية، وتأهل للدور ربع النهائي.

البوتشيا:

البوتشيا، هي لعبة يمارسها الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية، وتعتمد على قدرة اللاعب على التحكم في عضلاته، حيث تتطلّب درجة عالية من التركيز والانتباه في توجيه الكرة.
ويقوم اللاعب برمي كرات اللعب لتهبط في أقرب موضع ممكن من الكرات المستهدفة وتُسمى (الجالك)
وتعتبر البوتشيا، رياضة للرياضيين من ذوي الإعاقات الحادة والعميقة، وهي شبيهة برياضة الكرة الحديدية، وتلعب جلوسًا بكرات مصنوعة من الجلد.
تلعب البوتشيا في مستويات، الفردي أو الزوجي أو الجماعي، وبالإمكان ممارستها مهما كانت درجة الإعاقة.

الدكتور مصطفى محمود مع لاعبي منتخب البوتشيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى