أخبار مصرفن و ثقافةمنوعات

نتائج مبهرة في مسابقة “أنا الراقي بأخلاقي” للمعاهد الأزهرية

أعلن فضيلة الشيخ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية عن النتائج النهائية لمسابقة “أنا الراقي بأخلاقي” للعام الدراسي 2023-2024.

تأتي هذه المبادرة استجابة لتوجيهات صاحب الفضيلة أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وتعليمات أ.د محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف. تهدف المسابقة إلى تعزيز القيم الأخلاقية وحماية الأطفال من السلوكيات السلبية من خلال مجموعة من الأنشطة التي تدعم الممارسات الإيجابية.

تضمنت المسابقة عدة فروع مثل القصة القصيرة والرسم والمجسمات، حيث استقبلت لجنة التحكيم أعمالاً متميزة من جميع المحافظات، مما يعكس المشاركة الواسعة من الطلاب.

نتائج مسابقة القصة القصيرة

في المرحلة الابتدائية، حصلت بسملة هاني صبحي المراكبي من معهد الحدين الابتدائي في منطقة الشرقية على المركز الأول بقصتها “دائمًا هناك أمل”. وفي المركز الثاني، حلت حنين أحمد عبده من معهد كامل عودة الأزهري في الجيزة بقصة “جهات فلسطين”. وجاءت سلمى مصطفى جمال أبو الفتوح من معهد اعتدال مبروك في الشرقية في المركز الثالث بقصة “الصبر والوفاء من صفات الأتقياء”.

أما في المرحلة الإعدادية، فقد حصلت مريم إبراهيم السماحي من معهد فتيات الطور في جنوب سيناء على المركز الأول عن قصة “التعاون في الإسلام”. تلتها مصطفى أشرف عبد المنعم أحمد من معهد الفكرية في المنيا بالمركز الثاني بقصة “التراحم والتسامح”. وفي المركز الثالث، فازت فاطمة أحمد الجوهري من معهد فتيات محلة مرحوم في الغربية بقصة “معهدنا أجمل بالتعاون”.

في المرحلة الثانوية، تصدرت سارة أحمد عبد الوهاب من معهد فتيات السلام في الشرقية بقصة “طموح”، وجاءت شهد رمضان سامح عبد العزيز من معهد فتيات الفكرية في المنيا في المركز الثاني بقصة “شجاعة أم”. أما المركز الثالث فكان من نصيب فاطمة حسن شعبان من معهد فتيات الفيوم عن قصتها “ويبقى الأثر”.

نتائج مسابقة الرسم

في مجال الرسم، حصلت حبيبة محمد حسين من منطقة أسيوط على المركز الأول، بينما جاءت مريم أحمد كمال من منطقة جنوب سيناء في المركز الثاني. وفي المركز الثالث، حصلت رحمة محمود يونس من منطقة الشرقية على الجائزة.

نتائج مسابقة المجسمات والوسائل التعليمية

تضمنت النتائج أيضًا مسابقة المجسمات والوسائل التعليمية، حيث حصلت عائشة محمد عيد من معهد الكويتي في القاهرة على المركز الأول. كما حصلت مجموعة عمل من معهد فتيات الريان في السويس على المركز الثاني، بينما جاء ولاء محمد عطية وجوري أشرف السيد من معهد ديرب الخضر في الدقهلية في المركز الثالث.

تكريم الفائزين

أعلن الشيخ أيمن عبد الغني عن تحديد موعد لتكريم الطلاب الفائزين بالمراكز الأولى على مستوى الجمهورية الأسبوع المقبل، مما يمثل فرصة للاحتفاء بالمواهب الشابة وتشجيعهم على الاستمرار في الإبداع.

أهمية المشروع

يمثل مشروع “أنا الراقي بأخلاقي” إحدى المبادرات البارزة التي يسعى قطاع المعاهد الأزهرية من خلالها إلى تعزيز القيم الإسلامية ومواجهة السلوكيات المنحرفة. يهدف المشروع إلى توجيه الشباب نحو تبني السلوكيات الإيجابية من خلال أنشطة متنوعة تعزز من الإبداع الفكري والفني.

تظهر هذه الجهود التزام الأزهر الشريف بنشر القيم الفاضلة بين النشء، مما يساهم في بناء مجتمع أكثر تماسكًا وتفاهمًا. إن استثمار الوقت والجهد في هذه المبادرات يعد خطوة نحو تحقيق مستقبل أفضل يرتكز على الأخلاق والتسامح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى