أخبار مصررياضةمنوعات

إشادة بـ الفعالية الرياضية “الاستثنائية “لذوي الإعاقة والمطالبة بتكرارها بشكل منتظم

أشاد عدد من المهتمين برياضات المعاقين بالفعالية الرياضية الأخيرة والتي نظمتها مؤسسة غبور للتنمية وحملة “مانحي الأمل” العالمية، بالتعاون مع اللجنة البارالمبية المصرية ونادى المقاولون العرب لذوي الإعاقة.

أكد المتابعون والمهتمون  بأن الفعالية ساعدت وتساعد بشكل أو بآخر في في اكتشاف بعض اللاعبين بجانب هدفها الأسمى في تفعيل الدمج  الرياضي والمشاركة الإيجابية لذوي الإعاقة.

وطالب البعض بتنظيم مثل هذه الفعاليات لأنها تساعد على التقارب مع ذوي الإعاقة والتفاعل مع المجتمع والشعور بالذات كعنصر فاعل ومهم في الحياة عموما.

وكانت منظمة مؤسسة غبور للتنمية وحملة “مانحي الأمل” العالمية، قد نظمت بالتعاون مع اللجنة البارالمبية المصرية ونادى المقاولون العرب، فعالية رياضية استثنائية ضمن مبادرة “أمل بلا حدود”، التي تهدف إلى تعزيز الدمج الرياضي ودعم ذوي الإعاقة.

وتضمن الحدث مباريات في دوري كرة قدم، جمعت بين فرق من مدارس غبور للتكنولوجيا التطبيقية وفرق منتخب مصر للصم والبكم المصنف عالميًا، مما أظهر قوة الرياضة في تمكين الفئات المختلفة وخلق جسور التواصل.

شارك في الفعالية العديد من الشخصيات البارزة، ومن بينهم المهندسة علية سراج الدين المدير التنفيذي لمؤسسة غبور للتنمية، والكابتن أنور الكموني مؤسس حملة “مانحي الأمل” العالمية، والكابتن إيهاب حسنين عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية ورئيس الاتحاد العربي لرياضة ذوي الإعاقة، والمهندس عمرو الصادق المدير التنفيذي للجنة البارالمبية، وسيد مسعود رئيس لجنة الصم باللجنة البارالمبية.

وتم توجيه شكر خاص للدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، وللمهندس كريم رأفت عضو مجلس إدارة نادي المقاولون العرب، والكابتن نجلاء على استضافة فعاليات الدوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى