أخبار مصرمنوعات

إطلاق سلسلة محاضرات الخط العربي في رواق أسيوط برعاية الأزهر الشريف

كتب – يوسف عبد اللطيف :

يستعد الرواق الأزهري بأسيوط لإطلاق سلسلة محاضرات متخصصة في فن الخط العربي، والتي ستبدأ يوم الأحد المقبل بمعهد فتيات الشيخ حسين رشدي الإعدادي الثانوي. تأتي هذه المبادرة تحت رعاية الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وبإشراف الدكتور علي محمود وكيل منطقة أسيوط للعلوم الشرعية والدكتور سيد عبدالظاهر وكيل المنطقة للعلوم الثقافية.

تهدف هذه المحاضرات إلى تعزيز مهارات الخط العربي وإحياء هذا الفن الرفيع الذي يعكس جماليات الثقافة العربية والإسلامية. وستقام المحاضرات على مدار الأسبوع، حيث سيقوم الدكتور أحمد حسني الشيخ بتدريس مادة “النسخ” يوم الأحد من الساعة الثانية ظهرًا وحتى السادسة مساءً، يليها درس في “الزخرفة” يوم الإثنين بنفس التوقيت.

ويوم الأربعاء، سيتولى الدكتور أحمد فتحي طلبه تدريس مادة “الرقعة”، بينما تختتم المحاضرات يوم الخميس بمادة “الثُلث” تحت إشراف نفس المحاضر.

أعربت سحر حامد عبدالغني، عميدة المعهد، عن أملها في أن تسهم هذه المحاضرات في نشر الوعي بفن الخط العربي بين الطالبات والمجتمع المحلي، وتقديم فرصة لتعلم مهارات جديدة تعزز من قدراتهن الفنية والثقافية.

تُعد هذه المحاضرات فرصة مثالية لكل المهتمين بفن الخط العربي، حيث ستتيح لهم التعلم من خبراء في هذا المجال، مما يسهم في تطوير قدراتهم الإبداعية. فلنكن جميعًا على موعد مع الفن والإبداع في رواق أسيوط!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى