أخبار العالمتوب

الجيش الإسرائيلي: حسن نصر الله قتل ” اختناقًا” في “قبوه” .. ومقتل20 قائدًا من حزب الله في غارة ” الجمعة”

قال مصدر طبي وآخر أمني، الأحد، إن جثمان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله انتُشل “سليما” من موقع ضربة نفذتها إسرائيل، الجمعة.

وذلك بينما تضرب إسرائيل مزيدا من الأهداف في لبنان اليوم الأحد، في إطار سلسلة من الغارات في حملة عسكرية متصاعدة منذ 18 سبتمبر الحالي.

ولم يذكر بيان حزب الله مقتل نصر الله، كيف قُتل  تحديدا أو موعد جنازته، لكن المصدرين قالا إن جثته لم تكن بها جروح مباشرة، ويبدو أن سبب الوفاة صدمة حادة من قوة الانفجار.

أعلن الجيش الإسرائيلي أن حسن نصر الله قتل  اختناقًا في قبوه ( مخبأه)، وقتل معه أكثر من 20 قياديا في الغارة التي استهدفت الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في الضربة على مقر القيادة التابع للحزب في ضاحية بيروت الجنوبية، الجمعة.

وأشارت مصادر  إلى أن” نصر الله ” عانى من آلام مبرحة قبل وفاته، حيث كان مخبأه دون تهوية.

وأضاف البيان “كما تم القضاء على أكثر من 20 إرهابيا آخرين من رتب مختلفة، كانوا متواجدين في المقر تحت الأرض، وكانوا يديرون العمليات الإرهابية لحزب الله ضد دولة إسرائيل”.

وكشف الجيش الإسرائيلي عن أسماء بعض من كانوا برفقة نصر الله في غرفة العمليات في الضاحية الجنوبية وهم “إبراهيم حسين جزيني رئيس وحدة أمن نصر الله، وسمير توفيق ديب المقرب من نصر الله ومستشاره في الأنشطة العسكرية، وعبد الأمير محمد صبليني رئيس وحدة بناء القوة في الحزب، وعلي نايف أيوب المسؤول عن تنسيق القوة النارية للحزب”.

وأضاف البيان: “كان إبراهيم حسين جزيني وسمير توفيق ديب من أقرب المقربين لنصر الله. وبسبب قربهما منه، لعبا دورا مهما في العمليات اليومية للحزب ونصر الله على وجه الخصوص، كان الإرهابيون متواجدين في المقر المركزي في قلب بيروت، تحت العديد من المباني المدنية وبالقرب من مدارس الأمم المتحدة”.

زينب ابنة حسن نصر الله

و أعلنت القناة «12» الإسرائيلية، أمس، أن زينب ابنة حسن نصر الله الأمين العام لـ«حزب الله» قتلت في الغارة التي استهدفت مقراً قيادياً تحت الأرض في ضاحية بيروت الجنوبية، إلا أنه لم يصدر أي تأكيد أو نفي لتلك الأنباء من «حزب الله» أو مصادر لبنانية رسمية.

وأظهرت صور ومقطع فيديو مدى الضرر الهائل الناجم عن الضربة الإسرائيلية التي استهدفت مقر حزب الله في الضاحية الجنوبية في بيروت، الجمعة.

و أظهرت صور ومقطع فيديو مدى الضرر الهائل الناجم عن الضربة الإسرائيلية التي استهدفت زعيم حزب الله، حسن نصر الله، بالضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة.

والصور التي نشرتها رويترز تظهر حفرة وبنايات سويت بالأرض بسبب قوة الانفجار، الذي أدى إلى مقتل نصر الله وآخرين كانوا معه من قيادات الحزب، بالإضافة لقيادي في الحرس الثوري الإيراني.

وتجددت الغارات الإسرائيلية اليوم الأحد على مناطق عدة في لبنان، حيث قتل في غارات البقاع القيادي البارز في “الجماعة الإسلامية” محمد دحروج بحسب ما قاله مصدران أمنيان لوكالة رويترز.

وقال الجيش في بيان: “يوم الجمعة الماضي، في غارة جوية دقيقة نفذها سلاح الجو الإسرائيلي بتوجيه من مديرية الاستخبارات، ضربت طائرات مقاتلة وقتلت حسن نصر الله، زعيم منظمة حزب الله الإرهابية، وعلي كركي، قائد الجبهة الجنوبية لحزب الله، الذي كان أحد القادة الكبار المتبقين في المنظمة قبل الضربة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى