توبرياضة

ليفربول يستغل تعثر السيتي ويعتلي قمة البريميرليج بفضل” صلاح”.. و بالمر برباعية تاريخية يقود تشيلسي لفوز غالِ على برايتون

استغل ليفربول تعثر مانشستر سيتي أمام مضيفه نيوكاسل بالتعادل 1-1 وانتزع منه الصدارة بفوزه الثمين على مضيفه ولفرهامبتون 2-1 السبت في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وواصل ليفربول صحوته وحقق فوزه الثاني تواليا بعد خسارته المفاجئة على أرضه أمام نوتنجهام فوريست، والخامس هذا الموسم فرفع رصيده إلى 15 نقطة بفارق نقطة أمام مانشستر سيتي.

ويملك أستون فيلا فرصة اللحاق بليفربول إلى الصدارة في حال فوزه على إيبسويتش تاون اليوم الأحد

ومنح المدافع الدولي الفرنسي إبراهيما كوناتيه التقدم لليفربول بضربة رأسية قوية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية للدولي البرتغالي ديوجو جوتا (45+2).

ونجح المدافع الدولي الجزائري ريان آيت نوري في إدراك التعادل عندما استغل تسديدة من مسافة قريبة للبرتغالي كارلوس فوربس (56).

وحصل ليفربول على ركلة جزاء بعد دقيقة واحدة إثر عرقلة جوتا من المدافع البرتغالي نيلسون سيميدو، تقدم لها المهاجم المصري محمد صلاح وسددها قوية بيسراه على يسار الحارس جونستون في الدقيقة (61).

تعادل السيتي

تأثر مانشستر سيتي بغياب نجم خط وسطه رودري بسبب إصابة في ركبته ستبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم، فسقط في فخ التعادل أمام مضيفه نيوكاسل 1-1.

ودفع جوارديولا بالشاب ريكو لويس مكان رودري إلى جانب الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش، لكن سيتي افتقر إلى السيطرة والاتزان اللذين يوفرهما الدولي الإسباني غالبا على الكرة سواء دفاعيا أو هجوميا.

وافتتح سيتي التسجيل عبر قلب دفاعه الكرواتي يوشكو جفارديول بعد تسديدة جميلة في الزاوية ومجهود جيد لجاك جريليش على الجهة اليسرى (35).

وفي الشوط الثاني، أدرك نيوكاسل التعادل عبر الشاب أنتوني جوردون الذي حصل على ركلة جزاء وترجمها في شباك البرازيلي إيدرسون (58).

فوز صعب لـ أرسنال

ولحق أرسنال، بسيتي بفوزه الصعب على ضيفه ليستر سيتي 4-2.

وبدا أن النادي اللندني في طريقه إلى حسم نتيجة اللقاء في صالحه بسهولة بعدما تقدم بهدفين نظيفين في الشوط الأول سجلهما الدوليان البرازيلي جابريال مارتينيلي (20) والبلجيكي لياندرو تروسار (45+1).

لكن ليستر سيتي قلب الطاولة في الشوط الثاني بثنائية للمدافع جيمس جاستن (47 و63).

ومن نيران صديقة عندما انبرى بوكايو ساكا إلى ركلة ركنية ارتطمت الكرة بقدم لاعب الوسط النيجيري ويلفريد نديندي ومرت بين ساقي الحارس.

وعزز أرسنال تقدمه بهدف رابع وبخطأ فادح للمدافع جاستن الذي حاول إبعاد كرة مرتدة من حارس مرماه من تسديدة قوية للبديل البرازيلي جابريال جيزوس فهيأها للألماني كاي هافيترس الذي تابعها داخل المرمى الخالي (90+9).

صحوة تشيلسي

وتابع تشيلسي صحوته وصعد إلى المركز الرابع مؤقتا بفوزه الثالث تواليا وكان على حساب ضيفه برايتون 4-2 سجلها الدولي كول بالمر.

بالمر أول لاعب بالبريميرليج يسجل رباعية في الشوط الأول

وفرض بالمر نفسه نجما للمباراة بتسجيله رباعية للنادي اللندني في الدقائق 21 و28 من ركلة جزاء و31 و41، وبات أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل رباعية في الشوط الأول حسب “أوبتا” للإحصائيات.

وهو الفوز الثالث تواليا للنادي اللندني والرابع هذا الموسم، حيث رفع رصيده إلى 13 نقطة، في حين مُني برايتون بخسارته الأولى هذا الموسم والأولى بعد 3 تعادلات متتالية فتجمد رصيده عند 11 نقطة وتراجع إلى المركز الثامن.

إيفرتون يقلب الطاولة

وقلب إيفرتون الطاولة على ضيفه كريستال بالاس عندما حوّل تخلفه بهدف للمدافع الدولي مارك جويهي (10) إلى فوز بهدفين لدوايت ماكنيل (47 و54).

و هو الفوز الأول لإيفرتون هذا الموسم فتخلص من المركز الأخير وصعد إلى المركز الـ15، في حين تراجع كريستال بالاس إلى المركز الـ17.

وحقق فولهام فوزا ثمينا على مضيفه نوتنجهام فوريست بهدف وحيد سجله مهاجمه المكسيكي راوول خيمينيس (51 من ركلة جزاء).

وتعادل برنتفورد مع وست هام بهدف للكاميروني براين مبويمو (1) مقابل هدف للعملاق الدولي التشيكي توماس سوتشيك (54).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى