توبرياضةفيديو 30 يوم

البارالمبية تضع الخطوط العريضة لـ التحول الرقمي وبرتكول تعاون بين جامعة ساكسوني واللجنة .. ومنح دراسية لـ البارالمبيين – صور وفيديو

حفلت فعالية اللجنة البارالمبية اليوم – السبت- بمقر اللجنة بالحوار المثمر والذي شاركت فيه عدد من الأطراف المعنية بهدف النهوض برياضات البارالمبيين سواء من خلال التعاون الوثيق بين اللجنة البارالمبية وجامعة ساكسونيا الألمانية أو بالتحول الرقمي وتفعيله ومردوده في تحقيق الأهداف المرجوة  والاستعداد لدورة لوس أنجلوس البارالمبية 2028.

حضر الندوة أعضاء مجلس إدارة اللجنة البارالمبية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى ونائبه الدكتور أحمد آدم وأمين الصندوق عماد رمضان وعضو مجلس اللجنة  الدكتور شعبان الخطيب والمدير التنفيذي عمرو الصادق.

ومن الضيوف المهندس شريف العريان  أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية، والدكتورة غادة بسيوني القائم بعمل رئيس جامعة ساكسونيا الألمانية ،ورئيس اتحاد كرة القدم للساق الواحدة  محمد حسن و أيمن شويتة، رئيس اتحاد الكانوى والكياك،وغيرهم.

وفي البداية تم عزف النشيد الوطني وتقديم فيديو عن مصر وعظمتها وعرض منافسات أبطال مصر البارالمبيين خلال دورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024.

وأكد الدكتور حسام الدين بأنه تم تدريب العاملين وتطوير أنظمة العمل وربطها إلكترونيا، للقيام والعمل بالنظام الالكتروني حيث يتم ربط الاتحادات والأندية التابعة للجنة الباراليمبية باللجنة إلكترونيا ، وتيسير التسجيل وخطط النشاط وكل ما يخص الاتحادات والأندية واللاعبين من خلال هذا النظام الالكتروني.

وأكد الدكتور حسام الدين مصطفى بأن اللجنة تشهد تطورا فى جميع المجالات، ولابد وأن يتم العمل إلكترونيا والتحول الرقمي لمواكبة التطور الذى يحدث فى العالم وحتى يتم تسهيل جميع الخدمات للاتحادات واللجان واللاعبين والعاملين بها .

وأضاف رئيس اللجنة بأن المجلس منذ تولي المسئولية ومن أهم أهدافه الاستراتيجية التطوير بمختلف محاوره في التحول الرقمي وتطوير الإدارات وأرشفة  تاريخ اللجنة وبطولاتها وإنجازاتها.

وألمح إلى أن هناك أرشفة جادة وستشهد اللجنة خطوات جادة في المرحلة المقبلة نحو توفير كل المعلومات وسِير اللاعبين والأبطال لتكون مصدرا مهما لأي باحث أو بارالمبي يعرف الأبطال الذين صنعوا تاريخ البارالمبية في مصر.

و هى واحدة من الأهداف الاستراتيجية التي وضعها مجلس إدارة اللجنة منذ توليه المسئولية حيث يُعد التحول الرقمي أحد أهم تلك الأهداف لتقديم جميع الخدمات سواء للأندية أو الاتحادات أو  اللاعبين وكل من له علاقة برياضة ذوي الاعاقه الكترونيا من تسجيل أو دفع أو تقديم خدمات

وركز الدكتور أحمد آدم نائب رئيس اللجنة البارالمبية على وجود خطة لتحقيق ميداليات تفوق ماتحقق في باريس 2024 من خلال التخطيط الواعي واستشراف المستقبل والذكاء الاصطناعي، ودراسة دورة باريس جيدا” ايجابياتها وسلبياتها”، خاصة بعد أن وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي شروطا من حيث المشاركة الفعالة وتحقيق إنجاز لكل المشاركين مشيدًا باستخدام الأسلوب العلمي، ومن عقيدته التي يؤمن بها الاعتماد على العلم والتخطيط للوصول لنتائج جيدة بدليل أن توقعاته تأتي دائما صحيحة من خلال رؤية وتحليل البيانات التي يملكها بين يديه.

من جانبه أكد أمين صندوق اللجنة البارالمبية عماد رضوان، أن هناك نظرة مختلفة الفترة المقبلة بعد الاستفادة من دروس دورة باريس البارالمبية والتخطيط السليم لتحقيق ميداليات افضل من السنوات الأخيرة خاصة أن المجلس الحالي تولى المسئولية في فبراير 2022.

وأكدت الدكتورغادة بسيوني القائم بعمل رئيس جامعة ساكسونى مصر للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا، بأن هناك تسهيلات كبيرة ستقدمها  جامعة ساكسونيا الألمانية في  حصول كل من حقق ميدالية في بارالمبياد باريس على منحة من الجامعة وتخفيض بنسبة 50%  لكل من يريد التدريس بالجامعة من البارالمبيين.

لافتة إلى أن هناك تعاونًا وثيقًا بين جامعة ساكسونيا و اللجنة البارالمبية خلال الفترة المقبلة والتي ستنعكس إيجابا ولصالح الرياضة وكل البارالمبيين.

وقال الدكتور شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية أن العمل الرياضي في الاتحادات كرئيس لاتحاد الخماسي الحديث لايتعلق بتأهيل وإعداد اللاعب فقط وإنما العمل الناجح يشكل على المنظومة لاعبين وإدارييين وحكام  ولجان مسابقات وخلافه مشددا على أن اللجنة الأولمبية تضع صياغة جديدة للمنافسة القوية في البطولات والدورات الأولمبية  لتحقيق متتمناه الجماهير من الرياضة المصرية.

 

د. غادة بسيوني القائم بعمل رئيس جامعة ساكسوني

 مذكرة تفاهم بين جامعة ساكسوني واللجنة البارالمبية

و تم توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة ساكسونى مصر للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا واللجنة البارالمبية المصرية.

بحضور  الأستاذة الدكتورة غادة بسيوني القائم باعمال رئيس الجامعة ورئيس اللجنة البارالمبية المصرية د. حسام الدين مصطفى، ويعتبر هذا البروتوكول بداية التعاون في المجال الرياضي بين الطرفين حيث  اتفقت اللجنة البارالمبية المصرية مع الجامعة على تقديم منح دراسية كاملة في مجال الإدارة الرياضية للرياضيين البارالمبيين المصريين الحاصلين على ميداليات في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 تقديراً لإنجازاتهم ودعماً لأهدافهم التعليمية كما ستوفر الجامعة أيضًا تسهيل فرص عمل للرياضيين من ذوي الهمم  لدعم تطورهم المهني بالإضافة إلى المساهمة في تسهيل فرص التدريب  للرياضيين البارالمبيين الذين تخرجوا وبموجب الاتفاقية، ستقوم اللجنة البارالمبية المصرية بتمكين طلاب برنامج الإدارة الرياضية من المشاركة في الفعاليات المتعلقة بالألعاب البارالمبية، ودعم الرياضيين في الأنشطة المختلفة.

الي جانب مزيد من التعاون بين كل من  أكاديمية اللجنة البارالمبية المصرية والجامعة فيما يتعلق بتدريب وتأهيل الطاقم الفني للرياضات البارالمبية، بما يضمن تطوير الخبرات المتخصصة في هذا المجال من خلال مركز التعاون الدولي والابتكار والتعليم المستمر بجامعة ساكسوني مصر  للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا.

 

حضور الفعالبة بمقر اللجنة البارالمبية

شاهد الفيديو:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى