توبرياضةكُتّاب وآراء

جمال الزهيرى يكتب: الزمالك استحق السوبر الأفريقى .. وأفضلية الأهلى “على الورق” لم تكن كافية

طبعا .. استحق الزمالك الفوز بكأس السوبر الافريقى بجدارة .. ولاعبو الاهلى كانوا “فى التوهان” ولم يستحقوا اللقب. قبل المباراة قلت فضائيا للاعلاميين هانى حتحوت ومحمد فاروق فى قناتى صدى البلد وتن ان استبعاد الزمالك من ترشيحات اللقب سذاجة وجهل فمن يتابع تاريخ لقاءات القطبين يعلم تمام العلم انها دائما مباراة خارج التوقعات.

وعلى جماهير الزمالك ان ترسل برقية شكر لنجم الاهلى السابق احمد بلال الذى اعطى لاعبى الزمالك اكبر دافع للاجادة واللعب بالشكل الرجولى الذى شاهدناه على مدار الشوط الثانى للمباراة التى اقيمت باستاد المملكة ارينا عندما نصح لاعبى الزمالك بعدم السفر اصلا لأداء المباراة فأعطى استعدادات الزمالك قوة مضاعفة وحسنا فعل بلال عندما اعتذر لجماهير الزمالك بعد ان لاحظ الغضب الناتج عن تصريحه الساخن مؤكدا انه لم يقصد الاهانة.

قلت قبل المباراة ان الحديث عن التفوق الكاسح للاهلى على الزمالك فى اغلب الاستوديوهات التى عقدت قبل المباراة على مدار ايام … وقلت مرارا وتكرارا ان الاهلى افضل على الورق وهو لايعنى انه سيكون افضل على ارض الملعب وان استبعاد الزمالك من ترشيحات الفوز خطأ كارثى لايجب ان يرتكبه اغلب رواد الفضاء نجوم التحليل السطحى .. تألق لاعبو الزمالك جميعا وبما فيهم الصفقات الجديدة ميشلاك وبنتايك كما تألق ناصر منسى صاحب هدف التعادل الغالى بعد ان كان قاب قوسين او ادنى من مغادرة القلعة البيضاء وكان لاعبو الزمالك الاكثر تصميما على تحقيق التعادل الذى أحيا امالهم فى الفوز باللقب.

وهنا والشئ بالشئ يذكر لايمنعنى هذا من التأكيد على ان قرار الحكم الليبى معتز الشلمانى باحتساب ضربة جزاء الاهلى لانه مثلى ومثلك لم يرها اثناء اللعبة ولولا حكام الڤار ماكانت ستحتسب ولكن هذا لايمنع انها صحيحة جدا وبعد ان طالبه الفار بمشاهدتها وتأكد هو من صحتها .. ولا اتفق مع لاعبى الزمالك فى الاعتراض بهذا الشكل المرفوض.

الاهلى بنجومه وتشكيلته الثابتة المستقرة التى كانت ترشحه على الورق للفوز .. على الورق فقط بشرط بذل الجهد الكافى لتحقيق الفوز بتحويل التفوق الورقى الى تفوق عملى على ارض الواقع. ولعله يكون درسا جديدا لهم فى بداية موسم كما حدث الموسم الماضى امام اتحاد العاصمة الجزائرى .. والمؤكد ان ادارة الاهلى ستتخذ اجراءاتها لاعادة التركيز والانضباط والالتزام داخل الفريق صاحب البطولات.

ولاننى عموما لا احب الانفعالات الحادة المصاحبة لتسديد ضربات الترجيح من نقطة الجزاء .. لا اخفى عليكم اننى اتخذت قرارا كثيرا ما اتخذه فى ضربات الجزاء .. اتخذت القرار وانا اتوقع ان الفوز سيكون للزمالك .. وبعد ثلث ساعة عدت للمشاهدة لأجد ماتوقعته.

مبروك لجماهير الزمالك وحظ سعيد لجماهير الاهلى فى مبارياته وبطولاته القادمة.

 اقرأ أيضا– جمال الزهيرى يكتب : سؤال رفيع& تُرى هل فكر اتحاد الكرة &أبو قلب كبير& فى حل لـ أم المشاكل قبل الرحيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى