توبرياضة

تعرف على قيمة جائزة الزمالك بعد الفوز بالسوبر الأفريقي

يحصل فريق الزمالك على 500 ألف دولار مكافأة بطل السوبر من الاتحاد الأفريقي، بينما يحصل الأهلي وصيف البطولة على 250 ألف دولار بعد مباراة اليوم بين قطبي الكرة المصرية.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن الفائز بلقب كأس السوبر الإفريقي يحصل على مبلغ مالي قدره 500 ألف دولار أمريكي، أي ما يعادل أكثر من 24 مليون جنيه مصري، بينما سيحصل وصيف البطولة على مبلغ 250 ألف دولار، أي ما يعادل أكثر من 12 مليون جنيه مصري.

وقرر موسم الرياض تخصيص مكافاة مالية قدرها 1.5 مليون دولار للزمالك؛ بعد الفوز على الأهلي، والتتويج بالسوبر الإفريقي، بالإضافة إلى مكافآت الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”.  ليصبح ماسوف يحصل عليه الزمالك قدره 2 مليون دولار

وفاز الزمالك بركلات الترجيح، بعد أن نجح في العودة للمباراة بالتعادل عن طريق ناصر منسي ليحقق المارد الأبيض بطولة السوبر الإفريقي الخامسة في تاريخه.

وخسر فريق الأهلى أمام الزمالك فى المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الجمعة، في نهائي كأس السوبر الأفريقى، على استاد المملكة أرينا فى مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

كانت مواجهة السوبر الأفريقي المباراة هى الثانية من نوعها بين الطرفين فى نهائى البطولة الأفريقية، إذ كانت المباراة الأولى فى عام 1994، وانتهت لصالح الفريق الأبيض بنتيجة 1-صفر لأيمن منصور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى