أخبار مصرتوب

عقوبات مغلظة تنتظر المحلات غير الملتزمة بالمواعيد الشتوية

أعلنت الحكومة المصرية عن المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية، بعد انتهاء قرار مجلس الوزراء الذي تم تطبيقه في أول يوليو الماضي بتقديم مواعيد غلق المحال ساعة عن موعدها ترشيدا لاستخدام الكهرباء- من غد الموافق 27 سبتمبر 2024، بعد انتهاء القرار الحكومي اليوم الخميس الموافق 26 سبتمبر الجاري.

وتنص المادة 30 من القانون رقم 154 لسنة 2019، والتي تنص على أنه «يُعاقب كل من قام بتشغيل محل دون ترخيص بغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تتجاوز 50 ألف جنيه».

وتتضاعف العقوبة، إذ ينص قانون المحال العامة فى حال العودة تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تتجاوز سنة، فضلًا عن غلق المحل على نفقة المخالف”.

المواعيد الشتوية لغلق المحلات

المواعيد الجديدة لغلق المحال “المواعيد الشتوية”، تبدأ من الساعة 5 صباحا وحتى الساعة 12 م بالنسبة للكافيهات والبازارات والمطاعم بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية الساعة 12 مساء يوميا.

ويتم تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية غدا، غير أنه في في يومي الخميس والجمعة والاعياد والإجازات الرسمية يتم مد مدة غلق المحال الموجودة بالمولات إلي 1 صباحا.

ويتم غلق الورش الموجودة داخل الكتل السكنية الساعة 6 مساء على أن يتم فتحها في 5 صباحا.

أما المحال والمولات التجارية فتغلق الساعة 10 مساء ، بينما تغلق الساعة 11 مساءً يومي الخميس والجمعة والاجازات الرسمية والاعياد.

وتستمر خدمة توصيل الطلبات وخدمة التيك أواي للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار اليوم (24ساعة).

المحال المستنثاة

أمّا محال البقالة والسوبر ماركت وبيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات والمخابز والأفران فيتم استثناؤها من المواعيد الجديدة لغلق المحال المواعيد الشتوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى