أخبار العالمتوب

حزب الله يمطر عكا و حيفا والجليل وصفد والجولان بـ الصواريخ .. و مسيرة العراق تصيب مصنع لـ الفوسفات بإيلات وتوقفه عن العمل

أطلق حزب الله عشرات الصواريخ صوب إسرائيل ،وذلك بالتزامن مع التسريبات والتأكيدات التي أشارت إلى قرب وقف إطلاق النار في لبنان بين إسرائيل وحزب الله.

لاسيما عقب تأكيد مصدر بمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الأخير أعطى الضوء الأخضر لوقف الهجمات، بعد المبادرة الفرنسية الأميركية التي أطلقت أمس في الأمم المتحدة.

و تم اعتراض عدة صواريخ فوق مجمع رافائيل للصناعات العسكرية الإسرائيلية قرب عكا، فيما سقط بعضها في محيط قواعد عسكرية شمال إسرائيل، حيث أطلقت عشرات الصواريخ من الجانب اللبناني تجاه عكا وخليج حيفا والجليل، مع سقوط بعضها في محيط مستوطنة ريجفا بالجليل.

وأصابت مسيرة عراقية مصنع للفوسفات بإيلات مخصص للتصدير وأوقفته عن العمل، مادفع المسؤولون في إسرائيل بالتأكيد على توجيه ضربة للفصائل الشيعية في العراق.

وصدرت تعليمات لسكان صفد والجولان ومستوطنات حدودية إسرائيلية بالبقاء قرب الملاجئ.

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه رصد إطلاق 45 صاروخا من جنوبي لبنان، لافتا إلى اعتراض بعضها.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس، ضرب نحو 75 هدفا لحزب الله بينها مستودعات ذخيرة في الجنوب وفي منطقة البقاع (شرق لبنان) أثناء الليل.

و جاء بالتزامن مع استمرار الغارات الإسرائيلية على مناطق عدة في الجنوب، من بينها بلدات جبشيت والبازورية وكفرشوبا وكفرجوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى