أخبار العالمتوب

صحيفة أمريكية : حزب الله يمتلك ترسانة أسلحة” نوعية” تمكنه من التصدى لأي اجتياح إسرائيلي بري

نشرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، تقريرا حول الترسانة الضخمة التي يمتلكها حزب الله من الصواريخ والطائرات من دون طيار والصواريخ المضادة للدبابات، والتي تصل إلى 150 ألف صاروخ، بعضها نوعي يصل لما بعد تل أبيب حيث إيلات ومدن الجنوب الإسرائيلي

هذا المخزون الكبير يمنح الحزب قوة ضاربة تمكنه من التصدي لأي اجتياح إسرائيلي بري، على الرغم من التحديات التي يواجهها الحزب نتيجة للتفوق الاستخباراتي الإسرائيلي الذي استهدف شخصيات قيادية مهمة في صفوفه.

و تصاعدت الهجمات الإسرائيلية على لبنان، بما في ذلك العاصمة بيروت، ما أدى إلى مقتل وإصابة المئات.

في المقابل، تستعد فصائل عراقية للمشاركة في المعارك إلى جانب حزب الله، استجابة لدعوات من زعماء دينيين عراقيين بضرورة دعم الشعب اللبناني في وجه العدوان.

و تشير مصادر متعددة إلى أن إيران زادت من إمداداتها لحزب الله بالأسلحة الصغيرة والصواريخ الموجهة، في حين تراقب الولايات المتحدة وإسرائيل بقلق تحركات الفصائل المسلحة المدعومة من إيران في سوريا ولبنان. وعلى الرغم من هذا الدعم، أكدت طهران أنها تفضل عدم الانخراط المباشر في الصراع الحالي.

ويبدو أن الصراع بين حزب الله وإسرائيل دخل مرحلة جديدة من التصعيد، حيث يستمر الحزب في توجيه ضربات نوعية ضد أهداف عسكرية حساسة داخل إسرائيل، في وقت تتزايد فيه الضغوط الإسرائيلية لمحاولة إضعاف قدراته العسكرية.

ومع انخراط فصائل مسلحة جديدة واستمرار الدعم الإيراني، يبقى المشهد الإقليمي مفتوحًا على كل الاحتمالات، مما ينذر بتداعيات خطيرة على مستقبل الصراع في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى