أخبار العالمتوب

بايدن : الفلسطينيون يستحقون العيش في دولة مستقلة

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الولايات المتحدة تواصل الاتصالات مع مصر وباقي الأطراف من أجل التهدئة في غزة، حسبما أفادت قناة “ القاهرة الإخبارية ” .

و قال بايدن في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة :” نعمل على استقرار الوضع في الشرق الأوسط، والحلول الدبلوماسية لا تزال ممكنة للتهدئة في غزة”.

وأضاف بايدن: الفلسطينيون لهم الحق في العيش في دولة مستقلة”، مضيفا:”  الحرب الشاملة في الشرق الأوسط لن تحقق مصالح أي طرف، ونؤيد حل الدولتين ونعلم أنه يتطلب الكثير من العمل”.

وعن الأوضاع في السودان ، قال بايدن :” نحاول مع الشركاء منع انتشار المجاعة في السودان، والسودان يواجه أزمة إنسانية غير مسبوقة”

وقال  بايدن، إن العالم يعاني من حالة انقسام بشأن التطورات في الشرق الأوسط، وسنواصل مهمتنا للحد من انتشار الأسلحة النووية، وهدفنا إنهاء النزاعات والحروب ومواجهة التهديدات”.

جوتيريش:  آلة الحرب الإسرائيلية تحصد الأرواح في لبنان بلا هوادة

ومن جانبه قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش ، اليوم الثلاثاء، في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن الحرب التي استمرت عاما بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية حماس في غزة المحاصرة تهدد الآن لبنان، حيث استهدفت إسرائيل أكثر من ألف من أهداف حزب الله يوم الاثنين.

وقال “لبنان في حافة الهاوية”. “شعب لبنان – وشعوب العالم – لا يستطيعون تحمل تكاليف لبنان ليصبح غزة أخرى”.

وأشار إلى أن الغارات الجوية الإسرائيلية في لبنان تحصد الآن بلا هوادة حياة مئات المدنيين، مؤكداً أن هناك اثنين يعملان بالأمم المتحدة قُتلا أمس أيضًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى