تكنولوجيارياضة

البارالمبية المصرية وجامعة ساكسوني مصر  في ندوة حول” الإعاقة ليست عائقًا في طريق النجاح”- صور

أكد الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية في مصر، على الدور الذي تلعبه اللجنة في دعم أبطال مصر البارالمبيين ، كاشفا عن أهم إنجازات شباب مصر من ذوي الهمم خلال دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، وذلك من خلال عرض فيديو

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها جامعة ساكسوني مصر – للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا

وشاركت فيها الدكتورة غادة بسيوني القائم بأعمال رئيس الجامعة، ورحبت بأبطال  مصر وبالضيوف الكرام، وإبراز الدور الفعال الذي تلعبه الجامعة في دعم ذوي القدرات الخاصة، والدكتورة إيناس أحمد القائم بأعمال عميد كلية الادارة ورئيس قسم تكنولوجيا اللوجستيات، و الدكتورة نيفين فكري فؤاد رئيس قسم تكنولوجيا الادارة الرياضية، للتأكيد على أهمية هذا القسم في تخريج كوادر مدربة ومؤهلة رياضيًا.

و قامت الدكتورة إيمان كريم رئيس المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بإلقاء محاضرة بعنوان (نحو تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة للمشاركة الفعالة في التنمية المستدامة)، كما ألقى الدكتور باسم تهامي المدير التنفيذي للأوليمبياد الخاص المصري، محاضرة بعنوان (ذوي الإعاقة.. رسالة واقعية ومستقبل منشود)، و  الدكتورة نيفين عاصم مسئول مركز الابتكار والتعاون الدولي والتعليم المستمر بالجامعة.

وفي ختام الحفل، قامت الدكتورة غادة بسيوني، بتقديم درع الجامعة للدكتور حسام الدين مصطفى وللدكتورة إيمان كريم وللدكتور باسم تهامي، ثم منحت الدكتورة غادة بسيوني درع الجامعة للبطلة صفاء حسن بطلة رفع الأثقال، والحاصلة على الميدالية البرونزية بـ دورة الألعاب البارالمبية هذا العام في باريس.

كما قدمت الدرع لـ منتخب مصر للكرة الطائرة جلوس والذي رفعوا اسم مصر عاليًا بحصولهم على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية في باريس.

و أعلنت الدكتورة غادة بسيوني، أثناء الحفل عن مفاجأة وهي إعفاء أبطال مصر من ذوي الهمم من المصروفات الدراسية وتقديم المنح الدراسية لهم.

جامعة ساكسوني مصر للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا

جدير بالذكر، أن جامعة ساكسوني مصر للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا، تتميز بأنها تقدم النظام التعليمي المزدوج من ألمانيا إلى مصر فتعتمد المناهج الدراسية بالجامعة على المعرفة القادمة من مقاطعة ساكسوني الواقعة في شرق جمهورية ألمانيا الاتحادية، وتعتمد رؤية الجامعة على إحداث التوازن بين المعرفة النظرية والتطبيق على أرض الواقع، وينعكس ذلك على رؤية الجامعة المبتكرة التي تركز على التركيز بنسبة 60 في المائة على الدراسات التطبيقية والعملية في المناهج التعليمية.

وتعد رؤية الجامعة، التركيز على أن تصبح أحدى محركات ومحفزات الرخاء الاقتصادي، الدمج المجتمعي والاستدامة داخل مصر وخارجها، كما أن الجامعة تسعى لأن تكون لاعبًا فاعلًأ في تطوير المراكز العلمية وتنمية ودعم العلاقات بين المؤسسات الأكاديمية والقطاع الخاص وتطبيق معايير الاستدامة، وتهدف الجامعة إلى دعم إيجاد فرص عمل فورية لخريجيها وضمان مستقبل مشرق لهم على المستوى المحلي والأوروبي والدولي.

وتقدم الجامعة هذا العام، فرصة الالتحاق بأربعة كليات وهي كلية تكنولوجيا الصحة، كلية تكنولوجيا الادارة، كلية تكنولوجيا الكهربائية، الالكترونية والحاسبات وكلية تكنولوجيا الهندسة الميكانيكية، ويتفرع من هذه الكليات ستة برامج دراسية وهي: برنامج تكنولوجيا التمريض، تكنولوجيا الصحة العامة، برنامج تكنولوجيا اللوجيسيات، برنامج تكنولوجيا ادارة الرياضة، تكنولوجيا أمن الحاسبات، تكنولوجيا ميكاترونيكس السيارات.

و تهدف كلية تكنولوجيا الإدارة إلى تخريج إداريين ناجحين ذوي قدرة متميزة على استخدام التكنولوجيا الحديثة، من خلال برنامج تكنولوجيا إدارة اللوجستيات وبرنامج تكنولوجيا الإدارة الرياضية، و تمنح الجامعة نوعين من الدرجات العلمية، درجة (البكالوريوس التكنولوجى) وتبلغ سنوات الدراسة للحصول عليه (4) سنوات، ودرجة (دبلوم تكنولوجي) وتبلغ سنوات الدراسة للحصول عليها سنتين.

وتتميز كلية تكنولوجيا الإدارة بأنها تضمن مستقبلًا لخريجي الكلية، حيث يشهد سوق العمل طلبًا متزايدًا على العاملين باحترافية في كلا البرنامجين، حيث تندرج المسميات الوظيفية التالية في مجال تكنولوجيا الإدارة الرياضية: مدرب محترف، ومدير تسويق رياضي، ومدير فعاليات رياضية، ووكيلًا رياضيًا أو مدير نادي، أو مدير مركز لياقة بدنية، أو مدير علاقات عامة في مجال إدارة الرياضة.

وتهتم الكلية بشكل خاص بتكنولوجيا الادارة الرياضية وتعد الإدارة الرياضية من أهم مقومات التطور الرياضي العلمي الحديث لأنها الاداه الفعاله في زياده الإنجاز الرياضي وتطوره، كما ونوعًا وهي تخطيط وتنفيذ ومتابعه وتقويم لكل الأنشطة الرياضية كما أنها العمود الفقري لأي عمل رياضي وتحقيق الإنجاز بأقل جهد وأسرع وقت وأقل تكلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى