أخبار العالمتوب

وزير الدفاع الإسرائيلي : “نصر الله” بات وحيدًا .. و دمرنا آلاف الصواريخ الدقيقة لـ حزب الله

أجرى وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، الاثنين، تقييماً ميدانياً في غرفة العمليات، بعد لحظات من الهجوم المركز في ضاحية بيروت الجنوبية.

وقال جالانت: قبل أسابيع قليلة، قررنا نقل ثقل الجيش الإسرائيلي في المعركة من جبهة الجنوب إلى جبهة الشمال، بهدف إعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان، الأسبوع الماضي يوضح بشكل جيد ما أتحدث عنه.

 ففي أسبوع واحد يمكن القول إن (الأمين العام لجماعة “حزب الله” حسن) نصر الله بات وحيداً في القمة من عدة جوانب، بعد أن تلقت (قوات الرضوان) ضربة قاتلة بتصفية كامل قياداتها، وقادة الجبهات، والألوية، وأعضاء الهيئة الرئيسية بقيادة (القائد العسكري إبراهيم) عقيل، لقد أخرجنا وحدات كاملة من الخدمة ضمن تشكيلات مختلفة نتيجة للعمليات التي جرت في بداية الأسبوع، إذ تم استهداف عدد كبير من المقاتلين.

وأضاف جالانت: أعتقد أن هذا اليوم هو ذروة العمليات، اليوم وصلنا فعلياً إلى وضع تم فيه تعطيل عشرات الآلاف من الصواريخ، بما في ذلك الصواريخ الدقيقة وغيرها.

وقال: لهذه العملية تأثير حاسم على قدرات (حزب الله)، وهي عملية ينفذها الجيش الإسرائيلي باحترافية وتواضع وبجودة عالية جداً، وأنتم تستحقون كل التقدير، ما تم بناؤه خلال 20 عاماً، منذ حرب لبنان الثانية، يتم تدميره الآن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى