أخبار مصرترينداتتوبمنوعات

بعد ارتفاع  أسعار الخضروات والبيض..الزيادة في  سعر أسطوانة البوتاجاز تجعل ” السندوتشات الشعبية” صعب المنال 

قامت مطاعم الفول والطعمية والسندويتشات الشعبية ومحلات الكشري برفع أسعار البيع لمواجهة زيادة الخضروات.

وذلك بعد سلسلة الارتفاعات التي طرأت على أسعار الخضروات وسعر كرتونة البيض.

وبعد رفع أسعار أسطوانة البوتاجاز التجاري واجه أصحاب المطاعم أزمة حقيقية بين رفع السعر مرة أخرى على الزبائن وهو ما قد يحمل احتمالية خسارة العديد منهم، أو تقليل الكميات داخل السندويتشات أو تحمل تكاليف الزيادة والحفاظ على الزبائن.

وصممت المطاعم على زيادة الأسعار ، ولجأ البعض الآخر إلى تقليل كميات الأطعمة المستخدمة في السندويتشات أو تقليل حجم الخبز المستخدم، كما قام البعض الآخر بتحمل الزيادة للحفاظ على استمرار حركة البيع بالمطعم.

و قرر أصحاب بعض مطاعم الفول والطعمية رفع أسعار بيع السندويتشات حتى يجابهوا الزيادة الأخيرة في سعر أنبوبة البوتاجاز حيث تم زيادة سعر بيع ساندويتش الفول والطعمية في المناطق الشعبية إلى 6 جنيهات وزيادة سعر ساندويتش البطاطس إلى 10 جنيهات.

و في المناطق  الشعبية والمتوسطة، يتم بيع ساندويتش الفول أو الطعمية بسعر 8.5 جنيه وفي المناطق الراقية وصل سعره إلى 11 جنيهًا.

ويقول أصحاب مطاعم الفول والطعمية أن ارتفاع أسعار المنتجات المستخدمة كالطماطم والبطاطس وكذلك الزيادة الأخيرة في سعر أسطوانة البوتاجاز أثر بشكل كبير على ارتفاع الأسعار حيث أوضح أنه بعد الزيادة حصل على الأنبوبة بسعر 250 جنيهًا بعد إضافة تكاليف النقل، كما أنه يستخدم في اليوم الواحد ما يقترب من 5 أنابيب بوتاجاز مما سيشكل عبئا كبيرا على المطعم ويعرضه للخسارة إذا لم يرفع أسعار البيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى