أخبار العالمتوب

مسيرات عراقية تصل طبريا وبيسان بالعمق الإسرائيلي

أسقطت إسرائيل مسيرات أطلقت من العراق ووصلت إلى طبريا وبيسان.

وكانت فصائل عراقية موالية لإيران في وقت سابق اليوم الأحد أكدت أنها ضربت “هدفا حيويا” في إسرائيل.

وأسقطت إسرائيل مسيرتين من أصل 4 دخلت الأجواء الإسرائيلية، مشيراً إلى أن مسيرة أصابت قاعدة عسكرية إسرائيلية في الأغوار الشمالية.

و قام سلاح الجو الإسرائيلي باعتراض صاروخ كروز، و أعلنت فصائل عراقية موالية لإيران في بيان لها، أنها استهدفت إسرائيل للمرة الخامسة اليوم بمسيرات دخلت الأراضي الإسرائيلية.

وقالت الفصائل إنها نفذت هجوما بمسيرات “الأرفد” على هدف إسرائيلي في منطقة الأغوار، مشيرة إلى أن “عملياتنا ستتصاعد”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت ذات الفصائل أنها ضربت “هدفا حيويا” في إسرائيل بواسطة مسيرة.

وأوردت ما يعرف بـ “المقاومة الإسلامية في العراق” في بيان أنها “استهدفت هدفا حيويا في الأراضي المحتلة بواسطة الطيران المسيّر استمرارا في نصرة غزّة”.

و أشار الجيش الإسرائيلي إلى اعتراض هدفين جويين مشبوهين في طريقهما من العراق دون وقوع إصابات، مؤكدا أنهما لم يخترقا الأجواء الإسرائيلية.

و أوضح أنه اعترض صاروخا ومسيرة فوق الجولان مصدرهما العراق.

وأسقطت القوات الإسرائيلية مسيرة في إيلات أيضا جنوب إسرائيل.

تأتي تلك التطورات الميدانية وسط تفاقم التوترات الإقليمية على خلفية الحرب بين إسرائيل وحركة حماس المتواصلة منذ أكثر من 11 شهرا في غزة.

كما تأتي مع تصاعد الصراع بين حزب الله الذي أطلق اليوم أيضا عشرات الصواريخ نحو مجمعات صناعات عسكرية عائدة لشركة إسرائيلية شمال مدينة حيفا، وذلك في “رد أولي” على تفجير الآلاف من أجهزة الاتصال التي كانت في حوزة عناصره في وقت سابق هذا الأسبوع، في ما عرف بعملية البيجر والووكي توكي.

يذكر أن المقاومة الإسلامية في العراق” تضم فصائل موالية لإيران أبرزها كتائب حزب الله والنجباء وكتائب سيد الشهداء، وهي ثلاثة فصائل مستهدفة بعقوبات أمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى