أخبار مصرفن و ثقافةمنوعات

أزمة التربية في مصر ندوة إعلام أسيوط: كيف تُضعف الأسر مستقبل الأبناء

كتب- يوسف عبد اللطيف:

في ظل التحديات المتزايدة التي تواجه الأسر المصرية، عُقدت ندوة مثيرة للجدل في مجمع إعلام أسيوط، حيث تم تناول قضية حيوية تؤثر بشكل مباشر على جيل المستقبل: التربية الإيجابية برعاية الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للإستعلامات وبرئاسة الدكتور أحمد يحيي رئيس قطاع الإعلام الداخلي.

استقطبت الندوة اهتمام عدد كبير من المهتمين، من بينهم أكاديميون، وطلاب، وممثلو وسائل الإعلام، مما يبرز أهمية الموضوع وسط الأزمات الاجتماعية والنفسية التي يعاني منها المجتمع.

تحت عنوان “التربية الإيجابية للأبناء ودورها في بناء أسرة قوية”، تم تنظيم الفعالية بالتعاون مع إدارة الخدمة العامة بمديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط، وذلك ضمن حملة إعلامية موسعة تهدف إلى تعزيز الوعي حول أساليب التربية الحديثة. قاد الندوة مجموعة…

في خطوة تهدف إلى تعزيز الوعي والمشاركة في المبادرات الرئاسية، أطلق مجمع إعلام بئر العبد بشمال سيناء حملته الإعلامية تحت شعار “يد في يد هننجح أكيد”، وذلك بالتعاون مع قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات.

وتحت رعاية الدكتور أحمد يحيى رئيس القطاع والدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، نظم المجمع لقاءً إعلاميًا يوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024، بمشاركة حشد من المواطنين من مختلف الفئات العمرية.

جاء اللقاء في قاعة المؤتمرات بمجمع الإعلام، حيث جمع بين موظفين وشباب ونساء من مدينة بئر العبد وقراها.

وشارك في تقديم المحاضرات كل من الدكتور السيد عبد الرحمن الطور، الحاصل على دكتوراه في الفلسفة والتربية، والدكتور محمود سلامة محمد، مدير عام إدارة الأوقاف ببئر العبد، ونائب منسق عام التحالف الوطني بشمال سيناء.

تحدث المشاركون عن أهمية توعية المجتمع السيناوي بالمشاركة في المبادرات الرئاسية، مع التركيز على مبادرة “تنمية الأسرة المصرية”.

وقد استعرض المتحدثون الأسس الضرورية لبناء أسرة قوية، مشيرين إلى دورها المحوري كعنصر أساسي في تطوير المجتمع.

كما أكدوا أن الأسرة تمثل نواة المجتمع، وأن تربية الأطفال وتنشئتهم بشكل سليم تؤدي إلى تعزيز القيم الإيجابية والمجتمعية.

كما أوضح المشاركون أن تحقيق التنمية المجتمعية يتطلب تنشئة أخلاقية، حيث ذكروا أن الأخلاق الحميدة تعد علامة من علامات المجتمعات المتقدمة.

واستشهدوا بحديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم حول أهمية الأخلاق، مؤكدين أن التمسك بالقيم الأخلاقية يعزز من استقرار المجتمع ويحقق التنمية المستدامة.

في ختام اللقاء، أكدت حنان معيقل، مدير مجمع إعلام بئر العبد، على الدور الحيوي الذي تلعبه الهيئة العامة للاستعلامات في تعزيز الوعي المجتمعي في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وأشادت بالدعم المستمر الذي يقدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي لمثل هذه المبادرات، ساعية إلى تحقيق مجتمع ينعم بالأمن والرخاء.

ودعا الحضور إلى ضرورة العمل الجماعي والمستمر من أجل رفعة الوطن، مؤكدين أن النجاح يتطلب التماسك والتعاون بين جميع أفراد المجتمع لحماية مصر والمحافظة على مكانتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى