ترينداتتوبمنوعات

الشيخ التيجاني المتهم بالتحرش في قبضة مؤسسة المرأة.. المشيخة التيجانية ترد.. وانقسام على وسائل التواصل

أصدرت مؤسسة قضايا المرأة المصرية بيانا رسميا، حول الشيخ صلاح الدين التيجاني أحد أقطاب الطرق الصوفية في مصر واتهام بعض الفتيات والسيدات بالتحرش بهن.

قالت فيه إنها استقبلت 3 شكاوى من فتيات يفدن بتعرضهن للتحرش الإلكتروني والتحرش الجنسي من قبل الشيخ.

وقالت إن النساء والفتيات الثلاثة حضرن إلى المؤسسة لطلب الدعم القانوني اللازم والتدخل الفوري لحمايتهن من التهديدات المستمرة التي يتعرضن لها من الشيخ وأتباعه، مشيرة إلى أنها سوف تطلع على كافة الإثباتات والملابسات وتقدم الدعم اللازم للشاكيات ولن تتهاون في الملاحقة القانونية لكل من يحاول تهديدهن.

وأضافت أنها ستتصدى لكل من يوجه تهديدات للفتيات سواء أو الفعل أو الإشارة أو ترهيبهن لإسكات أصواتهن أو ابتزازهن أو إهانتهن بأي شكل مؤكدة أنها ستتقدم بكل ما لديها للجهات القانونية المختصة.

وأعلنت المؤسسة استعدادها لاستقبال أي شكاوى أخرى متعلقة بهذه القضية، مع التأكيد على سرية البيانات المقدمة.

يتصدر التريند

وتصدر اسم التيجاني مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، بعد أن اتهمته فتاة من مريديه بالتحرش بها جنسيا وإرساله صورا إباحية لها.

وتفاعلت مواقع التواصل باسم الداعية الشهير، بعد أن كتبت الفتاة تغريدة قالت فيها إن الشيخ الصوفي أرسل لها صورا إباحية، وتحرش بها كما سبق أن طلب منها الزواج بابنه في سن 7 سنوات.

اتباعه من الفنانين

واتسعت دائرة الانتشار والإثارة أن الداعية يشتهر بين مريديه بالورع والتقوى وله أتباع من الفنانين والمشاهير، وسبق أن كان وراء زواج الفنان أحمد سعد والفنانة سمية الخشاب، حيث كشفت الفنانة وقتها أن هناك علاقة روحانية مشتركة جمعتها بالفنان أحمد سعد، بسبب اتباعهما الطريقة الصوفية التي يترأسها هذا الداعية.

وخرجت إحدى الفتيات وتدعى خديجة خالد، وقالت إنها تعرضت لصدمات من الشيخ، متهمة إياه بالتحرش بها، موضحة أنها ما زالت تعالج من هذه الصدمة منذ سبع سنوات.

وردا على الفتاة خرجت والدتها وهي من أتباع الشيخ، وأنكرت ما صرحت به ابنتها ودافعت عنه، معلنة أن ابنتها تعاني من الاكتئاب ويجري علاجها.

على الجانب الآخر تنافس أتباع الشيخ ومريدوه من المشاهير في دعمه بعد الواقعة ، وأكدوا أنه يتعرض لابتزاز وتشهير نافيين تورطه في أي وقائع من هذا النوع.

تعليق مشيخة الطريقة التيجانية

و علقت مشيخة الطريقة التيجانية في مصر على ما تم تداوله مؤخرًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول الشيخ صلاح الدين التيجاني، وأصدرت المشيخة بيانًا رسميًا توضح فيه موقفها من هذه الاتهامات.

وقالت مشيخة الطريقة التيجانية إنه نظرًا لما شاع على وسائل التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة حول سلوكيات غير مقبولة من مسلم “عامي” غير عالم، فضلًا عن أنه يدعي المشيخة ويزعم لنفسه الدرجة العليا فيها، ما أثار حول المدعو صلاح الدين أبوطالب الذي يغرر بأشبال المسلمين غير الفاهمين في منطقة إمبابة، ويزعم أنه يحمل لواء الطريقة التيجانية.

وأكدت المشيخة أن الطريقة التيجانية منه براء ما دام يدور في دائرة الشبهات، وتدور حوله الشائعات.

وشددت على أن هذا الشخص لا يمثل الطريقة التيجانية ولا يحمل لواءها، داعية المسلمين إلى الابتعاد عنه والحذر من الوقوع في شراكه.

انقسام وجدل بين مؤيد ومشكك في الاتهامات

و أثار بيان مشيخة الطريقة التيجانية جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انقسم الرأي العام بين مؤيد للموقف الرسمي للمشيخة، ومتشكك في صحة الاتهامات الموجهة للشيخ صلاح الدين التيجاني.

اقرأ أيضا : تفاصيل جديدة في اتهام الشيخ التيجاني بالتحرش

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى