أخبار مصرترينداتتوبمنوعات

 تفاصيل جديدة في اتهام الشيخ التيجاني بالتحرش

لاحديث  في مصر إلا عن الشيخ صلاح الدين التيجاني، أحد أقطاب الطرق الصوفية في مصر، وشيخ الطريقة التيجانية في مصر.

حيث تصدر الشيخ التيجاني، محركات البحث خلال الساعات الماضية، وعلى مواقع التواصل الإجتماعي.

و الشيخ صلاح الدين التيجاني الحسني، من الصوفيين الذين يُشهد لهم بالكرامات وله مريدين من العامة والمشاهير، ومن بين هؤلاء المشاهير كما علقوا له على بعض المنشورات: (الكاتب عمر طاهر – الفنان علاء مرسي – الفنانة نشوى مصطفى – الفنان حجاج عبد العظيم).

و تداول بعض رواد مواقع التواصل الإجتماعي، صورا يزعمون أنها محاولة للتحرش ببعض الفتيات والنساء، الأمر الذي اضطره إلى تحرير محضر سب وقذف وتشهير، ضد المروجين لهذه المنشورات برقم 9 أحوال بتاريخ 16 سبتمبر 2024.

وخرجت إحدى الفتيات تدعى خديجة خالد، وقالت إنها تعرضت لصدمات من الشيخ التيجاني وتتهمه بالتحرش بها، وأوضحت أنها ما زالت تتعالج من هذه الصدمة منذ سبع سنوات.

و ردت والدة خديجة خالد، وأنكرت ما صرحت به ابنتها على مواقع التواصل الإجتماعي، ودافعت عن الشيخ صلاح الدين التيجاني وحاولت تشويه صورة ابنتها وطريقة تفكيرها.

و  “خديجة” تعمل مهندسة معمارية وتقيم حالياً في روسيا، وجاء تأكيدها بواقعة التحرش  لتثير  حالة من الجدل الغامض.

و صلاح الدين محمود أبو طالب التجاني ولد في حي السيدة زينب في يونيو 1958، وهو مقري وفقيه ينتمي إلى الطريقة التجانية الصوفية، ويمتلك العديد من المؤلفات والكتب، وينتمي له العديد من نجوم الفن في مصر الذين يعتبروه من أبرز وأهم الشيوخ.

ومن مؤلفـاتــــه الشهيرة التي نهل منها الكتاب ، والشعراء من فيضها ورونقها ، وجمال أسلوبها وصياغتها.

ومن هذه الكتب والمؤلفات:

الكنز في المسائل الصوفية، كشف الغيوم عن بعض أسرار القطب المكتوم ،جوامع الكلم من أحاديث سيد العرب والعجم ،النجوم السائرة في القراءات العشر المتواترة ،غاية المسرات في فرش القراءات ،الطريقة التجانية المباركة،المحاريب ، الدرر السنية في الأربعين حديثا التجانية،الياقوتة الفريدة في التوحيد والعقيدة ، النور في الطريقة التجانية ،القبس في معرفة الطاهر والنجس ،غرائب الرغائب ،غاية المكارم في حد العورة والمحارم ، تنبيه السمع في أحكام القصر والجمع ،الجواهر المصفوفة في قراءة إمام أهل الكوفة ،  رفع الملام عن بعض الآثام ،النور الفائض في علم الفرائض ،الفرقان في لغـة القـرآن ،النسائم في معرفة الفئ والغنائم ، فتح الكريم في خواص آيات القرآن العظيم ،المفاتيح في تفسير القرآن بالسنة المطهرة، القواعد الفقهية ،الناسخ والمنسوخ في القرآن الكريم ،البصائر(الناسخ والمنسوخ في الحديث الشريف) ،الجواهر المرصعة ، خصائص النبي وغيرها…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى