ترينداتتوبفن و ثقافةمنوعات

الفنان مروان خوري يكشف مفاجأة مع صابر الرباعي ويتحدث  عن” إليسا” ومرض ” الأنا”

كتبت- داليا عبد العزيز:

كشف الفنان اللبناني مروان خوري عن مفاجأة خلال الأيام المقبلة.

حيث انتهى الفنان اللبناني مروان خوري من تسجيل ديو غنائي مع الفنان التونسي صابر الرباعي.

وقال خوري في تصريحات لـ”العربية”إن الديو من كلماته وألحانه، مضيفاً أنه تم تسجيله مع الفرقة الموسيقية وسيعرض قريباً.

صابر الرباعي

وتحدث عن  أغنيته “الأنا” التي أطلقها قبل شهر وعبّر من خلالها عن الواقع الذي يعيشه معظم الناس هذه الأيام.

وأوضح أنه يعتبر هذه “الأنا” موجودة داخل كل إنسان، “فأحياناً تكون ضرورية للبقاء والنجاح شرط ألا نجعلها تتجاوز حدها، كي لا تتحول إلى “مرض”، لأنها حين تصبح مرضية ستكون مؤذية للشخص ومحيطه على حد سواء”.

كما أكد أنه مثل كل الناس يعيش هذه “الأنا” في داخله، “غير أنها ليست متضخمة ولا مبالغاً فيها، إنما هي مضبوطة ومدروسة ومعقولة وضمن الحدود اللازمة.

ولفت إلى أنه، خلال مسيرته الفنية، كان له تعاون في الكلمات والألحان مع أكثر من فنان، بينهم صابر الرباعي وكارول سماحة وفضل شاكر، معتبراً أن النجاح كان حليفهم، فضلاً عن إليسا التي تعاون معها عدة مرات وقد شكلا معاً ثنائية مميزة وناجحة.

وشدد على أنه رغم الخلاف أو الفتور الذي كان يشوب العلاقة بينهما أحياناً، فقد كانا يستأنفان التعاون ويصلان إلى نتائج جيدة، وهذا يعود برأيه إلى تشابه الإحساس الفني ولغة التعبير بينهما وانتمائهما للمدرسة الرومانسية.

و أكد أنّ إليسا مريحة في اختيار أغانيها وتعرف تماماً ماذا تريد، لافتا أن هناك كيمياء بينه وإليسا وتقارب من حيث التجربة الفنية، وإن شاء الله سيكون هناك مزيد من التعاون بيننا في أغنيات ألبومها المقبل.

وكشف عن أنه لا يوجد نجاح مطلق في الحياة العادية ولا عند الفنان، قائلاً: “هناك دائماً اختبارات، وعلى الواحد منا والفنان تحديداً أن يراقب نفسه باستمرار، ويقوم بعملية تحديث ليعيش مع جيله ومع الجيل الجديد ويستطيع التأقلم مع التغييرات من حوله.

وأكد أن الفنان الخليجي يميل إلى الكلاسيكية في أغنياته، مؤكداً أنه هو أيضاً يميل للون الكلاسيكي ولو أنه يحب أحياناً خوض تجارب أخرى، مؤكداً أن هناك فنانين خليجيين يلفتون نظره كعبد الله الرويشد، وعبد المجيد عبدالله.

خوري واليسا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى