أخبار مصرتوب

يوسف عبداللطيف : مشروع قانون الإجراءات الجنائية «معيب».. ونقيب الصحفيين شجاع

أبدى الكاتب السياسي يوسف عبداللطيف، السكرتير العام السابق لحزب الوفد بأسيوط، تأييده لنقيب الصحفيين خالد البلشي في موقفه الرافض لمشروع قانون الإجراءات الجنائية المقترح.

في تصريح خاص لـ موقع 30يوم  وصف عبداللطيف هذا المشروع بأنه “معيب” ويستدعي مواجهة جادة من كافة المهتمين بالحريات والعدالة.

وأثنى عبداللطيف على جهود نقابة الصحفيين في الدفاع عن حقوق المواطنين وحرياتهم، مشيراً إلى أن التعديلات القانونية المطروحة تمثل تهديدًا خطيرًا لهذه الحقوق.

وأكد أن النقابة بذلت جهودًا كبيرة في تسليط الضوء على الجوانب السلبية لمشروع القانون وأداء اللجنة التشريعية في البرلمان.

وفي حديثه، أعرب عبداللطيف عن تقديره لموقف البلشي ووصفه بالشجاع والمبدئي، مشددًا على ضرورة التصدي لأي محاولة للتضييق على حرية الصحافة وحقوق الأفراد، معتبراً أن النقابة تمثل رمزًا للحرية في مصر ويجب على الجميع دعمها في هذه المواجهة.

كما انتقد عبداللطيف البيان الصادر عن لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، معتبرًا أنه يهدف إلى تشويه الحقائق وتضليل الرأي العام، مؤكداً أن موقف النقابة يعكس التزامها بحقوق الإنسان ومبادئ الدستور.

وفي ختام تصريحه، دعا عبداللطيف إلى تعزيز التعاون بين كافة الهيئات والمجتمع المدني لمواصلة الضغط على الجهات المعنية لضمان حماية الحريات والحقوق الأساسية للأفراد، مشيرًا إلى أن هذه القضية تتجاوز الجانب القانوني لتصبح مسألة تتعلق بالقيم الديمقراطية والعدالة في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى