ترينداتفن و ثقافةمنوعات

تفاصيل جديدة في قضية سعد الصغير بعد اعترافاته

قررت الأجهزة الأمنية حبس المغني الشعبي سعد الصغير أربعة أيام على ذمة التحقيق، وعرضه على الطب الشرعي، لسحب عينة من دمه وعمل تحليل مخدرات له، وذلك بعد ضبطه في مطار القاهرة وبحيازته 9 عبوات خاصة بالسجائر الإلكترونية تحتوي على مخدر الماريجوان.

وأكد سعد الصغير في التحقيقات أنه لا يجيد القراءة ولا الكتابة باللغة الإنجليزية، ولا حتى يعرف أن هذه المضبوطات ممنوع تداولها.

كانت أجهزة الأمن في مطار القاهرة قد ألقت القبض على الفنان سعد الصغير، أثناء عودته من الولايات المتحدة الأميركية بعد إحيائه حفلات فيها، بتُهمة حيازة مواد مخدّرة، حيث عثروا معه على سجائر إلكترونية تحتوي على زيت الماريجوانا ومواد مُدرجة على جدول المخدرات.

وحرّرت الشرطة في مطار القاهرة محضراً بالواقعة، وأُحيل سعد الصغير إلى النيابة العامة للتحقيق معه.

عقوبات المواد المخدرة:

و عقوبات المواد المخدرة تختلف بين التعاطي والاتجار وجلب المواد المخدرة، وتنص المادة 33 من قانون المخدرات:

يعاقب بالإعدام وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه كل من صدر أو جلب جوهرا مخدرا، وكل من أنتج أو استخرج أو فصل أو صنع جوهرا مخدرا وكان ذلك بقصد الاتجار، كل من زرع نباتا من النباتات أو صدره أو جلبه أو حازه أو أحرزه أو اشتراه أو باعه أو سلمه أو نقله أيا كان طور نموه. وذلك فى غير الأحوال المصرح بها قانونا.

و كل من قام ولو فى الخارج بتأليف عصابة، أو إدارتها أو التدخل فى إدارتها أوفى تنظيمها أو الانضمام إليها أو الاشتراك فيها وكان من أغراضها الاتجار فى الجواهر المخدرة أو تقديمها للتعاطى أو ارتكاب أى من الجرائم المنصوص عليها فى هذه المادة داخل البلاد.

وتقضى المحكمة فضلا عن العقوبتين المقررتين للجرائم المنصوص عليها فى هذه المادة بالتعويض الجمركى المقرر قانونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى