توبرياضة

نائب البارالمبية : استفدنا من دورة باريس وتفاءل بالأفضل في لوس أنجلوس 2028

أكد الدكتور أحمد آدم نائب رئيس اللجنة البارالمبية المصرية و رئيس الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي، ونائب رئيس لجنة البوتشا بالاتحاد العربي، أن دورة الألعاب البارالمبية بباريس، سيتم تقييمها ودراسة كل أبعادها ونتائجها لتحقيق خطة المرحلة المقبلة استعدادا لدورة الألعاب البارالمبية في لوس أنجلوس 2028.
وأضاف ،خرجنا من دورة باريس بعدد جيد من اللاعبين يمثلون المستقبل ويملكون القدرة على المنافسة علي الميداليات بقوة في لوس انجلوس لو تم وضعهم على الطريق الصحيح.
وقال: حققنا 7 ميداليات في دورة باريس، وهذا الرقم تكرر أيضا في دورتي2020، و1984 رغم أن 3 ميداليات أخرى كانوا في الحسبان والمتناول في الدورة الأخيرة ضاعوا بسبب الإصابة وسوء الحظ ،مثل شريف عثمان أسطورة الأثقال البارالمبي والبطل العالمي، ولولا عملية أجراها في الكتف تأثر بها كثيرا، بجانب أن البعض لازمه سوء توفيق وعانده الحظ مثل اللاعبة راندا تاج التي كانت قريبة من البرونزية وخطفت منها الميدالية اللاعبة التشيلية وهي مواقف تحدث في المنافسات عموما.
وقال: لدينا الكثير من العمل الفترة المقبلة ونأمل فيمن لم يحالفه التوفيق أن يطوي صفحة باريس وينظر للأبعد والأهم دورة لوس أنجلوس التي سنخطط لها بدري بدري.

وتمكن أبطال مصر البارالمبيين من التتويج بـ7 ميداليات متنوعة بواقع ذهبيتين وفضيتين و3 ميداليات برونزية.

جاءت ميداليات مصر البارالمبية، عن طريق محمد المنياوي وزن 59 كجم ورحاب رضوان وزن 55 كجم اللذان توجا بذهبيتي رفع الأثقال.

و جاءت الميداليات الفضية عن طريق فاطمة محروس وزن 67 كجم ومحمد صبحي وزن 88 كجم في رفع الأثقال.

وحقق الميداليات البرونزية ، منتخب الكرة الطائرة جلوس، وصفاء حسن وزن 79 كجم، نادية فكري وزن +86 كجم في رفع الأثقال.

يذكر أن مصر شاركت في الدورة ببعثة قوامها 54 لاعب ولاعبة يمثلون 10 رياضات  هي: “رفع الأثقال البارالمبي – ألعاب القوى البارالمبي – الكرة الطائرة جلوس – كرة الهدف – السباحة البارالمبي – تنس الطاولة البارالمبي – الباراتايكوندو – البوتشيا – التجديف البارالمبي – الباراكياك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى