توبموضة

دبي لـ الموضة يستعرض بـ جديد الربيع وصيف 2025

دبي – حسن الخميس :

انطلق أسبوع دبي للموضة، خلال الفترة من  1 و7 سبتمبر الجاري، ضمن فعاليات شهر الموضة العالميّة لموسم ربيع وصيف 2025.

و تليه فيما بعد أسابيع نيويورك، ولندن، وميلانو، وباريس.

و شهد اليوم الأول من أسبوع دبي للموضة عرضاً لدار Rizman Ruzaini الماليزيّة المُتخصصة بالأزياء النسائية والرجاليّة الفاخرة، والتي انطلقت مؤخراً إلى العالميّة في يونيو الماضي بعد أن أصبحت أول دار أزياء ماليزيّة تعرض تصاميمها في متحف فيكتوريا أند ألبرت البريطاني العريق.

أما مجموعتها الخاصة بربيع وصيف 2025، والتي تمّ عرضها في دبي، فركّزت على تقديم زي الكيبايا الآسيوي الذي يُعتبر أحد أقدم وأشهر الأزياء النسائية بأسلوب عصري على مسرح الموضة العالميّة.

و قدّم المُصمم الليبي أمجد خليل مجموعته السادسة ضمن فعاليات أسبوع دبي للموضة، وجاءت تصاميمه لتُجسد فكرة العودة إلى الحياة بعد فقدان شخص عزيز، ما يُفسّر تزيين تصاميمه السوداء بدموع من الكريستال.

برع خليل في تقديم خلطات لونيّة جمعت بين التدرجات المعدنيّة والألوان الداكنة حيناً والباستيليّة حيناً آخر، وهو حرص على إبراز تفاصيل الأزياء التقليديّة الليبيّة بلمسة عصريّة مُتألقة.

و قدّمت المُصمّمة اللبنانيّة ديما عيّاد في عرضها، أزياءً تحتفل بالأنوثة بمُختلف أشكالها ومقاساتها فجاءت تصاميمها مُريحة وقد تمّ تنفيذها بخامات انسيابيّة وألوان صيفيّة مُشرقة، كما دخلت عليها بعض اللمسات البرّاقة والتفاصيل الشرقيّة التي تجلّت عبر الأثواب التي تُذكّر بطراز القفطان.

و استوحى المصمم الإيطالي أنجيلو إيستيرا تصاميم مجموعته من جمال الطبيعة وألوانها، مثل الأزرق البحري، والأخضر الزمردي، والذهبي الدافئ، والوردي الفاتح بالإضافة إلى الأسود الحالك.

وقد زيّن تصاميمه النسائية والرجاليّة بتفاصيل تُجسّد الأزهار وأوراق الأشجار كما استعان بخامات فاخرة مثل الحرير، والشيفون، والدانتيل لتنفيذ إطلالات تليق بأرقى المُناسبات.

اللبنانية ديما عياد

و ضمت تصاميم مجموعة Anaya الباكيستانيّة تعبيراً دقيقاً عن الرقّة والأنوثة من خلال استعمال الألوان الناعمة والطبعات التجريديّة الحالمة بالإضافة إلى الأقمشة الفاخرة والتطريزات اليدويّة. وقد تميّزت تصاميمها بطابع رومنسي لم يخرج عن الإطار الكلاسيكي ولكنه حافظ على اللمسات العصريّة التي تجعل الإطلالات مُتجدّدة وفاخرة على السواء.

و قدّمت دار Humariff الروسيّة في عرضها، مجموعة كبيرة من أثواب الزفاف البيضاء التي تمّ تنفيذها بخامات فاخرة مثل الساتان، والشيفون، والدانتيل.

وقد تزيّن العديد منها بتطريزات دقيقة، كما ترافق بعضها مع كابات، ياقات عالية، وأكمام طويلة أضافت فخامة على الإطلالات.

موضة ربيع وصيف 2025

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى