توبرياضة

منتخب مصر في مهمة صعبة أمام  الرأس الأخضر في مستهل مشواره بـ تصفيات أمم أفريقيا

يستهل المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم مساء اليوم الجمعة مشواره فى التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025 المقررة فى المغرب، بمواجهة صعبة أمام نظيره الرأس الأخضر.

وتنطلق مباراة مصر،منتخب الرأس الأخضر (كاب فيردى) في العاشرة مساء على أرض ملعب استاد القاهرة الدولى، وسط حضور مكثف من الجماهير المصرية من أجل مؤازرة المنتخب فى بداية مشواره القارى.

واختتم المنتخب الوطنى استعداداته للمباراة بتدريب رئيسى أمس بتواجد كل اللاعبين، حرص خلاله حسام حسن، المدير الفنى للفراعنة، على شرح خطة المباراة ونقاط القوة والضعف فى صفوف المنافس من خلال مشاهدة مقاطع من مبارياته فى تصفيات كأس العالم، فضلًا عن مشاهدة مباراة المنتخبين فى بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة فى كوت ديفوار.

وانتهت مباراة مصر والرأس الأخضر فى الجولة الثالثة من دور المجموعات بالبطولة الأفريقية فى يناير الماضى بالتعادل 2-2 بعد مباراة مثيرة ومجنونة، شهدت هدفين فى الوقت الضائع للمنتخبين.

الغيابات:

ويفتقد منتخب مصر فى مباراة الليلة اثنين من أهم لاعبيه، خرجا فى الساعات الماضية من قائمة المباراة، وهما محمد عبدالمنعم، مدافع نيس الفرنسى، بعد اعتذاره عن عدم الانضمام، وإمام عاشور نتيجة الإصابة.

واستقر حسام حسن على الدفع بمدافع الأهلى رامى ربيعة بجوار أحمد حجازى فى خط الدفاع.

و سيلعب أحمد سيد زيزو بدلًا من إمام عاشور فى وسط الملعب، وقد يتم التبادل فى مركزه كلاعب وسط مهاجم بينه وبين محمد صلاح فى الجناح الأيمن.

وحذر حسام حسن من انطلاقات لاعبى الرأس الأخضر، مشيرًا إلى أن عددًا كبيرًا من لاعبى المنافس يتميزون بالمهارة والسرعات الكبيرة ويجب الحذر من الهجمة المرتدة حال فقدان الكرة.

من المتوقع أن يبدأ  المنتخب مباراة كاب فيردى بتشكيل مكون من :  حراسة المرمى: “محمد الشناوي، ورباعي الدفاع: محمد هاني ورامي ربيعة وأحمد حجازي ومحمد حمدي، والوسط: محمد النني وحمدي فتحي ومروان عطية، والهجوم: محمود تريزيجيه ومحمد صلاح ومصطفى محمد”.

مفاتيح الرأس الأخضر:

حذر حسام حسن من ثنائى الوسط باتريك أندرادى، لاعب كاراباخ الأذربيجانى، وديوجو مينديز، نجم رابيد بوخارست الرومانى.

و شدد على خطورة الثلاثى الهجومى رايان مينديز، لاعب كوجيليسبور التركى، وويلى سيميدو، هدّاف أمونيا القبرصى، وفابريسيو جارسيا، لاعب إستوريل برايا البرتغالى.

و قال حسام حسن، فى تصريحات قبل المباراة، إن المنتخب جاهز لخوض مباراة الرأس الأخضر وحصد أول 3 نقاط فى مشوار التصفيات الأفريقية من أجل تحقيق الهدف، وهو الوصول للنهائيات، وبعدها تحقيق الهدف الأهم وهو حصد اللقب القارى الغائب عن الفراعنة منذ بطولة أمم إفريقيا فى أنجولا 2010.

وقال: درسنا منتخب كاب فيردى جيدًا، وهو فريق منظم وقوى ولديه عدد كبير من اللاعبين المحترفين، ولكننا منتخب مصر كبير إفريقيا، ولا نخشى أى منافس، وفى ظل الدعم الكبير المنتظر من جماهيرنا سننجح فى عبور حُمى البدايات، ونسافر إلى بتسوانا بثقة كبيرة.

مدرب الرأس: منتخب الفراعنة كتاب مفتوح

و أكد بوبيستا، المدير الفنى لمنتخب الرأس الأخضر، أن فريقه تنتظره مباراة قوية وصعبة أمام البطل التاريخى لأمم إفريقيا، والمنتخب الذى يضم عددًا كبيرًا من اللاعبين المميزين، على رأسهم محمد صلاح، أحد أهم وأخطر اللاعبين فى إفريقيا والعالم.

وقال: منتخب مصر كتاب مفتوح أمامنا ونعرفه جيدًا، وندرك كل نقاط القوة فى صفوفه، وقادرون على تحجيم محمد صلاح وإيقاف خطورته بنسبة كبيرة.

وأضاف: قدمنا منذ عدة أيام إلى مصر من أجل التعود على الأجواء، وجئنا من أجل حصد النقاط الثلاث، ولدينا لاعبون مميزون نثق فى إمكانياتهم وقدراتهم بشكل كبير.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والرأس الأخضر

قنوات بين سبورتس هي الناقل الحصري لمباريات تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة مصر ضد الرأس الأخضر، وتحديدًا عبر شاشة قناة beIN Sports HD 2.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى