توبرياضةفيديو 30 يوم

رحاب رضوان بطلة من دهب.. فرحة الذهبية الأولى لرفع الأثقال في البارالمبياد.. و عزف النشيط الوطني- صور وفيديو

احتفلت البطلة البارالمبية رحاب رضوان بالفوز بالميدالية الذهبية اليوم الخميس في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 عقب الفوز بها ، وهي الأولى لها في “البارالمبياد” بعد فضيتي ريودي جانيرو 2016 وطوكيو 2020.

و أحرزت البطلة المصرية رحاب رضوان الميدالية الذهبية في منافسات رفع الأثقال البارالمبي، في منافسات وزن 55 كجم، بدورة الألعاب البارالمبية المقامة حاليًا في العاصمة الفرنسية باريس.

ونجحت رحاب رضوان في المحاولة الأولى في رفع ثقل قدره 117 كجم، وفي المحاولة الثانية 121 كجم، وفي المحاولة الثالثة لم تتمكن من رفع 122 كجم، إلا أنها أحرزت الميدالية الذهبية.

وبهذه الميدالية، أضافت رحاب رضوان الميدالية الذهبية الثانية لمصر في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، بعد الذهبية التي أحرزها اليوم البطل محمد المنياوي.

وتشارك مصر في الدورة ببعثة قوامها 54 لاعبا ولاعبة يمثلون 10 رياضات هي: “رفع الأثقال البارالمبي – ألعاب القوى البارالمبي – الكرة الطائرة جلوس – كرة الهدف – السباحة البارالمبي – تنس الطاولة البارالمبي – الباراتايكوندو – البوتشيا – التجديف البارالمبي – الباراكياك”.

جدير بالذكر أن مصر حققت 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية، بواقع 49 ذهبية و68 فضية و67 برونزية، وبذلك يرتفع رصيد مصر إلى 186 ميدالية متنوعة، منها 51 ذهبية.

وشهدت مسيرة رحاب رضوان في الرياضة العديد من الانجازات حيث توجت بفضية بارالمبياد طوكيو 2020 ، وفضية ريو 2016 كما حققت العديد من الميداليات في بطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبي.

وحصلت رحاب على وسام الجمهورية فى الرياضة من الطبقة الأولى من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية مرتين على التوالى لعام 2016 و2017.

ورفعت رحاب رضوان، علم مصر في حفل افتتاح دورة الألعاب الحالية بباريس مع علي الزيني بطل التجديف.

شاهد- الفيديو وعزف النشيد الوطني لحظة تتويج بطلة مصر رحاب رضوان

رحاب لحظت التتويج بالذهبية وسط الفائزتين بالفضية والبرونزية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى