توبرياضة

وزير الرياضة في باريس لدعم الأبطال البارالمبيين .. ومصطفى يتوقع المزيد من الميداليات

يصل إلى باريس صباح غدِ ” الجمعة” الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، لدعم ومساندة باقي أبطال مصر في الأيام الحاسمة والأخيرة من دورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024.

وكان الوزير قد وعد في مكالمة هاتفية مع الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية  أمس بالحضور لـ باريس  لدعم باقي الأبطال خاصة فريق الطائرة للفوز بالميدالية البرونزية أمام ألمانيا  غدا ” الجمعة” حيث كان يأمل في تخطي إيران والوصول للمباراة النهائية، ولكن مازالت الفرصة قائمة لـ الفوز بميدالية ترفع حصيلة رصيد مصر من الميداليات.

وتوقع الدكتور حسام الدين مصطفى حصول أبطال مصر البارالمبيين على مزيد من الميداليات في الأيام المتبقية من الدورة.

وأكد مصطفى أن الدكتور أشرف صبحى وزير الرياضة هنأ البعثة على الميداليات التى حصلت عليها مصر، وعلى رأسها ذهبية رحاب أحمد ومحمد المنياوى فى رفع الأثقال.

ونجحت البطلة رحاب أحمد لاعبة منتخب مصر في رفع الأثقال في الفوز بالميدالية الذهبية ، في وزن 55 كجم رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية بباريس .

كانت رحاب أحمد قد حققت ميداليتين فى الدورتين السابقتين بريو دى جانيرو، وطوكيو برونزية وفضية .

وحصد محمد المنياوي بطل رفع الاثقال الميدالية الذهبية في منافسات وزن 59 كجم، بعد أن نجح فى رفع أوزان 194، 198، 201

ويشارك رفع الاثقال بقائمة تضم 13 لاعبا ولاعبة وهم كلا من نادية فكرى، راندا محمود، رحاب أحمد، محمد صبحى، شريف عثمان، فاطمة محروس، محمود صبرى، هانى عبدالهادى، طه عادل، صفاء محمد، إيناس عبد العال، محمد المنياوى، بالإضافة إلى عمرو فاروق.

وحققت مصر 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية، بواقع 49 ذهبية و68 فضية و67 برونزية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى