توبرياضة

منتخب الطائرة يقترب من ميدالية في بارالمبياد باريس.. الروح والإصرار وراء التأهل بعد صدمة البوسنة المبكرة

اقترب منتخب مصر لـ الكرة الطائرة جلوس من الفوز بميدالية في منافسات دورة الألعاب البارالمبية” باريس 2024 “، بعد تأهله لنصف نهائي الدورة وتغلبه على كازاخستان 3/1 في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الأولى.

وجاءت مصر في المركز الثاني بالمجموعة التي تصدرتها البوسنة والهرسك بالعلامة الكاملة 6 نقاط، ومصر 4 نقاط، وفي المركزين الثالث والرابع تواليًا كازاخستان وفرنسا.

واستطاع منتخب الطائرة أن يلملم جراحه سريعا بعد الخسارة أمام البوسنة والهرسك، وصمم اللاعبون على تعويضها بالفوز في مباراتين متتاليتين والحصول على تأشيرة التأهل.

وظهرت العزيمة والروح القتالية مع كل ضربة وجهها كل بطل في اتجاه ملعب المنافس أمام منتخبين مميزيين كازاخستان فرنسا، وكانت قوة الإرادة والاستبسال والطموح والرغبة في الانتصار السند في الاقتراب من ميدالية بعد غياب عنها في طوكيو 2020.

وتلتقي مصر مع متصدر المجموعة الثانية” المتوقع إيران” بطل العالم في الطائرة جلوس، أو ألمانيا” الثاني” ويتحدد ملامح المجموعة غدا.

وتعد إيران صاحبة الأكبر رصيد من الميداليات في الطائرة جلوس بالبارالمبياد بـ 7 ميداليات “ذهب”،يليها هولندا 3 مرات والبوسنة مرتين.

بينما حققت مصر برونزيتين في الطائرة جلوس في بارالمبياد 2004 و2016.

ويضمن منتخب مصر ميدالية برونزية في حال خسارته أمام إيران- المتوقع مواجهتها في نصف النهائي- إذا فاز في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع

و تأهل المنتخب الوطني للكرة الطائرة جلوس للدور نصف النهائي، بدورة الألعاب الباراليمبية المقامة حاليا في العاصمة الفرنسية باريس.

وحسم المنتخب تأهله لنصف النهائي عقب فوزه على نظيره الكازاخستاني بنتيجة 3/1، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: فوز مصر بالشوط الأول  والثاني بنتيجة 21/25، 23/25 على الترتيب، قبل أن تفوز كازاخستان بالشوط الثالث بنتيجة 25/16، وتفوز مصر بالشوط الرابع بنتيجة 18/25.

اللجنة البارالمبية والوفد الحكومي وحرم السفير المصري بفرنسا في المدرجات للمؤازرة

حضر اللقاء اليوم الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية ورئيس البعثة، والدكتور عمرو الحداد وكيل وزارة الشباب والرياضة للتنمية الرياضية، وحرم السفير المصري بباريس، والدكتور أحمد آدم نائب رئيس اللجنة الباراليمبية، وإيهاب حسنين عضو مجلس إدارة اللجنة الباراليمبية.

كان منتخبنا الوطني للطائرة جلوس قد خاض مبارتين قبل هذا اللقاء، خسر في الأولى أمام البوسنة والهرسك بنتيجة 3/1، ثم فاز على فرنسا على ملعبها ووسط جماهيرها الغفيرة صفر/3.

تضم قائمة المنتخب الوطني للكرة الطائرة البارالمبية 12 لاعبا، هم: هشام صلاح الدين – عبد النبي حسن – محمد عبد الله – السيد موسى – أحمد خميس – أحمد فضل – محمد حمدي – مطاوع أبو الخير – أحمد حسني – زكريا السيد – حسام مسعود – أشرف زغلول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى