توبفن و ثقافة

تعرف على جوائز مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما

الإمارات – حسن الخميس : 

أعلنت إدارة مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما عن بدء تسلم طلبات المشاركة بالنسبة للعروض الراغبة للتقديم لدورته الـ11 التي ستنعقد للفترة من 10 الى 18 ابريل 2025 في إمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة ويبدأ التقديم اعتباراً من أغسطس الحالي وحتى فبراير 2025 وتتضمن هذه الدورة من المهرجان قسمين هما (القسم الأول) المتضمن عروض المهرجان الرئيسية المُتنافسة على جوائزهِ وكما يلي :
· الجائزة الأولى لأفضل عرض أول وقيمتها ( 50,000 ) درهم إماراتي .
· الجائزة الثانية لأفضل عرض ثانٍ وقيمتها ( 30,000) درهم إماراتي .
· الجائزة الثالثة لأفضل عرض عرض ثالث وقيمتها (20,000 ) درهم إماراتي .
· جائزة فردية لأفضل ممثل مونودراما في المهرجان وقيمتها (50,000 ) درهم إماراتي.
ويكون التقديم لهذا القسم ضمن الضوابط التالية :
1. أن يكون العرض المُتقدم للمُشاركة في عروض هذا القسم, متوافق تماماً مع اشتراطات فن المونودراما لناحية الكتابة الدرامية وشكل العرض المونودرامي من خلال تحقق عامل التكامل الفني فيه.
2. يكون معيار المُشاركة هوَ جودة العرض على كافة الصُعد, والجِدة في المُعالجة الدرامية والقضايا الإنسانية التي يطرحها ويُعالجها العرض.
3. تُقبل العروض التي تستند الى النصوص المؤلفة خصيصاً لفن المونودراما أو المُعدة أو المُقتبسة وتتحمل الفرقة التي يقع عليها الإختيار, المسؤولية الفكرية والاعتبارية عن اختيار النص المسرحي.
4. أن يبتعد العرض المُتقدم للمشاركة عن المعالجة التقليدية الخالية من التوهج الإبداعي وطرح القضايا الفكرية الخِلافية بجميع صورها وأشكالها.
5. تُقبل العروض من إنتاج أعوام (2022 / 2023/2024) ولا يُسمح للعروض التي شاركت في الدورات السابقة للمهرجان بالتقديم مرة ثانية.
6. تحتفظ إدارة المهرجان بحق تسجيل وبث العروض المُشاركة فيه, على أن تقوم الفرق المشاركة بتوفير ملصقات وبوسترات تعريفية عن العرض.
الإجراءات العامة :
1. تتنافس العروض المُشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان ضمن هذا القسم على جوائز المهرجان وكما يلي :
· الجائزة الأولى لأفضل عرض أول , وقيمتها ( 50,000 ) درهم إماراتي .
· الجائزة الثانية لأفضل عرض ثانٍ وقيمتها ( 30,000) درهم إماراتي .
· الجائزة الثالثة لأفضل عرض عرض ثالث وقيمتها (20,000 ) درهم اماراتي .
· جائزة فردية لأفضل ممثل مونودراما في المهرجان وقيمتها (50,000 ) درهم إماراتي.
2. تُمنح الجوائز أعلاه في حالة الفوز, الى مُخرج العرض الذي يتحمل مسؤولية كافة الحقوق الخاصة بفريق العرض وجميع الأطراف ذات العلاقة بالعرض, ولا تتحمل إدارة المهرجان أي مسؤولية في هذا الشأن.
3. تتكفل إدارة المهرجان بتوفير بطاقات السفر لأعضاء الفرقة المٌشاركة بحدود (5 أشخاص) فضلاً عن الإقامة الكاملة طيلة أيام المهرجان.
4. تتحمل الفرقة المُشاركة نفقات شحن الديكور المسرحي الخاص بالعرض من والى مطار بلد القدوم.
5. يُفتح باب المشاركة في المهرجان وتقديم طلبات الاشتراك, اعتباراً من أغسطس 2024 وحتى شهر فبراير 2025.
6. تُحدد الفرقة نوع المسرح المطلوب تقديم العرض (علبة / دائري/ فضاء مفتوح ) وأية مُتطلبات تقنية أُخرى.
7. تُرسل استمارة المُشاركة بعد أن يتم تعبئة النموذج المُرفق الى (إدارة مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما) مع نُسخ من جوازات السفر سارية لغاية 31 / 12 / 2025 وصور شخصية لفريق العرض وصور تعريفية للعرض المُشارك, على الايميل المُثبت في نهاية الاستمارة وفقاً لمتطلبات المُشاركة ويُرفق معها نسخة من النص المسرحي ورابط الكتروني للعرض قابل للتنزيل.
يتم ارسال جميع البيانات المطلوبة ضمن استمارة المهرجان مع رابط العرض الى (إدارة مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما) وعلى الأيمبل التالي :
fimf@media.fujairah.ae
أما (القسم الثاني) الذي استحدثتهُ إدارة المهرجان فهو تحت عنوان ( الفجيرة مسرح مفتوح) يهدف الى انفتاح المهرجان على الفضاءات المفتوحة العامة داخل إمارة الفُجيرة عبرَ تقديم عروض المهرجان الى الجمهور العام حيثما يتواجد, وفقاً للضوابط التالية :
1. يستقبل هذا القسم العروض المونودرامية القصيرة التي تُقدم في الفضاءات المُغايرة والمفتوحة داخل إمارة الفُجيرة وفقاً للفضاءات التي تُحددها إدارة المهرجان لتقديم العرض.
2. يستقبل هذا القسم عروض مسرح وفنون الشارع وعروض الوان مان شو والعروض الأدائية الجسدية والفرجوية التراثية ذات الطابع الشعبي, فضلاً عن العروض الأدائية ذات الطابع الترويجي.
3. لا تكون هذه العروض ضمن المسابقة.
4. أن يبتعد العرض عن طرح القضايا الفكرية الخِلافية بجميع صورها وأشكالها.
5. تتكفل إدارة المهرجان بتوفير بطاقات السفر لأعضاء الفرقة المٌشاركة بحدود (5 أشخاص) فضلاً عن الإقامة الكاملة طيلة أيام المهرجان.
6. تتحمل الفرقة المُشاركة نفقات شحن الديكور المسرحي الخاص بالعرض من والى مطار بلد القدوم.
7. يُفتح يُفتح باب المشاركة في القسم وتقديم طلبات الاشتراك, اعتباراً من أغسطس 2024 وحتى فبراير 2024.
8. تُحدد الفرقة نوع الفضاء المسرحي المُغاير والمفتوح الذي تروم تقديم العرض فيهِ وأية مُتطلبات تقنية أُخرى.
تُرسل استمارة المُشاركة بعد أن يتم تعبئة النموذج المُرفق الى (إدارة مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما) مع نُسخ من جوازات السفر سارية لغاية 31 / 12 / 2025 وصور شخصية لفريق العرض وصور تعريفية للعرض المُشارك, على الايميل المُثبت في نهاية الاستمارة وهو fimf@media.fujairah.ae

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى