أخبار العالمتوب

نتنياهو السبب .. 3 من الإسرائيليين القتلى كانوا على وشك الإفراج عنهم.. تعرف على صورهم

قال مسؤولان إسرائيليان اليوم” الأحد” إن 3 من الرهائن الستة الذين استعاد الجيش الإسرائيلي جثثهم بعملية في غزة، كان من المقرر إطلاق سراحهم خلال المرحلة الأولى من اتفاق وقف إطلاق النار النهائي.

وقال المسؤولان إنه كان من المقرر إطلاق سراح هيرش جولدبرج بولين، وإيدن يروشالمي، وكارمل غات كجزء من “الفئة الإنسانية” استنادا إلى الإطار الذي اتفقت عليه إسرائيل وحماس في أوائل يوليو

وقال أحد المسؤولين الإسرائيليين: لقد أرجأ رئيس وزرائنا الأمر، لقد فات الأوان بالنسبة للستة الذين قتلوا، ولكن الوقت حان للتوصل إلى اتفاق.

المختطفون هيرش جولدبرج بولين، وكرمل جات، وعيدن يروشالمي كانوا بقائمة الرهائن الذين وافقت حماس على إطلاق سراحهم

كان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الأدميرال دانيال هاجاري، قد قال في إفادة صحفية إن الرهائن الستة قتلوا على يد حماس قبل وقت قصير من وصولنا إليهم، وإنهم كانوا في نفق بمنطقة رفح.

و قال المتحدث باسم حماس والقيادي البارز بالحركة، عزت الرشق، في بيان إن من يتحمل مسؤولية مقتل الأسرى لدى المقاومة هو الاحتلال الذي يصر على مواصلة حرب الإبادة والتهرب من التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار، والإدارة الأميركية بانحيازها ودعمها وشراكتها في هذا العدوان.

بيان حماس:

أصدرت حركة حماس بيانا، الأحد، قالت فيه إن إسرائيل هي التي “تتحمل المسؤولية” عن مقتل الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في غزة، وذلك بعد إعلان الجيش الإسرائيلي استعادة جثث 6 رهائن بعملية، السبت.

وقال المتحدث باسم حماس والقيادي البارز بالحركة، عزت الرشق، في بيان إن من يتحمل مسؤولية مقتل الأسرى لدى المقاومة هو الاحتلال الذي يصر على مواصلة حرب الإبادة والتهرب من التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار، والإدارة الأميركية بانحيازها ودعمها وشراكتها في هذا العدوا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى