توبصحةمنوعاتموضة

الأناناس يُحدث ثورة في عالم التجميل

كتبت – داليا عبد العزيز :

الأناناس غني بالسكريات والفيتامينات A و B و C والكاروتينات ، له تأثير مرطب ومغذٍ ومضاد للأكسدة على البشرة ،ويحتوي على بروميلين ،يتم تضمين مستخلص الأناناس في صياغة منتجات مستحضرات التجميل المضادة للسيلوليت لأنه يعزز تصريف السوائل، بالإضافة إلى منتجات للاستخدام الموضعي ، يستخدم لتقشير البشرة وجعلها أكثر إشراقاً…

و فاكهة الأناناس الاستوائية معروفة بخصائصها المُقشّرة بلطف والمُضادة للأكسدة…

واستخدام الأناناس في التجميل، يوفر العديد من الفوائد للبشرة، ما جعل البعض يتهافت عليها سواء المُختبرات التجميليّة العالمية أوالمتخصصين في مستحضرات العناية بالبشرة…

فوائد غذائية وتجميلية:

فاكهة الأناناس لها فوائد غذائية معروفة أما فوائدها التجميلية فقد استخدمت مؤخرا من جانب المختبرات العالمية لتحضير أقنعة، وكريمات، ومستحضرات تنظيف للبشرة كان أبرزها في بداية العام الجاري إطلاق العارضة الأمريكية الشهيرة هايلي بيبر ضمن علامتها Rhode Skin لمنظّف منعش للبشرة غني بخلاصة الأناناس.

يتمتّع الأناناس بالفوائد نفسها التي يتميّز بها الفيتامينC، المعروف بخصائصه المُعززة للإشراق، الحامية من الشمس، والمُكافحة للأضرار التي تُسبّبها الجذيرات الحرّة.

من خصائص الأناناس الأخرى نذكر أيضاً قدرته على تقشير البشرة بلطف، فهو يحتوي على مُستخلص البروميلين الذي يُعرف بكونه إنزيما قادرا على تخليص سطح البشرة من الخلايا الميتة.

وعلى عكس المكونات النشطة الأخرى (مثل الريتينول) يمكن دمج مُستخلص الأناناس بكل أمان مع مكونات أخرى مثل حمض الهيالورونيك، والنياسيناميد، وأحماض الفاكهة..

العارضة الأمريكية الشهيرة هايلي بيبر

والمدهش أن خصائص الأناناس تزداد عدة أضعاف عندما يمتزج بمكونات نشطة أخرى.

وكإجراء وقائي ، يمكن الاكتفاء باستخدام المستحضرات التي تحتوي على خلاصة الأناناس لمرة واحدة أو مرتين أسبوعياً في البداية، ثم زيادة عدد مرات استخدامه تدريجياً. ويمكن أيضاً الحدّ من تأثيراته غير المرغوب فيها من خلال استعمال كريم وقاية من الشمس بعده.

يمكن لجميع البشرات استعمال مستحضرات تحتوي على مُستخلص الأناناس، ولكن استعماله من جانب الأشخاص الذين يُعانون من العُدّ الوردي أو الصدفيّة يجب أن يتمّ بحذر وتحت إشراف طبي، كما لا يُنصح باستخدامه من جانب الأشخاص الذين يُعانون من حساسية تجاه الأناناس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى