توبرياضة

بارالمبياد باريس ..سلمى علي لاعبة البارا تايكوندو خامسًا .. والسباح زياد طارق ثامنا في أول مشاركة

أحرزت سلمى علي، لاعبة منتخبنا الوطني للباراتايكوندو، المركز الخامس في منافسات وزن 52 كجم للتصنيف k44 بدورة الألعاب البارالمبية المُقامة حالياً في فرنسا (باريس 2024).

وانخرطت البطلة المصرية في نوبة بكاء وحزن، حيث كانت تأمل في حصد البرونزية لإسعاد الملايين من المصريين.

وأحرزت سلمى علي المركز الخامس عقب تعادلها مع الجورجية آنا ياباريتزي، وتقدير الحكم بأن الجورجية هي الفائزة.

سلمى علي تبكي بعد ضياع أمل الفوز بميدالية حيث كانت تحلم بميدالية بارالمبية

حضر اللقاء الوفد الحكومي المكون من الدكتور عمرو الحداد وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتور محمود عبد العزيز مدير عام الإدارة المركزية للاتحادات النوعية بوزارة الشباب والرياضة، وعماد رمضان أمين صندوق اللجنة البارالمبية ومدير البعثة المصرية، وشعبان الخطيب عضو مجلس إدارة اللجنة الباراليمبية المصرية ونائب مدير البعثة، ومحمد يحيى يوسف عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية، وممثلو السفارة المصرية.

كانت سلمى علي قد فازت على بطلة كازاخستان ميلانا كراسافيتسيفا بنتيجة 1/8 في إطار منافسات الترضية لوزن 52 كجم للتصنيف k44، لتتأهل للعب على الميدالية البرونزية قبل أن تخسر سباق البرونزية منذ قليل.

و تواجد الألمانى يورجن كلوب المدير الفنى السابق لفريق ليفربول الإنجليزى، فى مدرجات لا شابيل أرينا، الذى شهد تصفيات سباق 50 متر حرة فئة S10 سباحة، ضمن دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 والتي تقام في الفترة من 28 أغسطس حتى 8 سبتمبر المقبل.

السباح زياد طارق:

و حصل البطل المصري السباح ، زياد طارق على المركز  الثامن في منافسات السباحة في سباق 50 متر حرة، في دورة الألعاب البارالمبية المقامة حاليا في العاصمة الفرنسية باريس.

وحقق زياد طارق إنجازًا كبيرًا للسباحة البارالمبية، في أول مشاركة في تاريخه في سن يسمح له بالاستمرار للمنافسة على ميدالية بارالمبية في لوس أنجلوس 2028.

وكان زياد طارق قد تأهل لنهائي سباق 50 متر حرة للسباحة البارالمبية صباح اليوم الخميس، ثم حصل على المركز الثامن في السباق النهائي.

وتشارك مصر في الدورة ببعثة قوامها 54 لاعبا ولاعبة يمثلون 10 رياضات هى: “رفع الأثقال البارالمبي – ألعاب القوى البارالمبي – الكرة الطائرة جلوس – كرة الهدف – السباحة البارالمبي – تنس الطاولة البارالمبي – الباراتايكوندو – البوتشيا – التجديف البارالمبي – الباراكياك”.

وحققت مصر184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية، بواقع 49 ذهبية و68 فضية و67 برونزية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى