كُتّاب وآراء

جمال هليل يكتب : العصا السحرية.. لحسام !!

أيام ويدخل منتخب مصر اختبارًا صعبًا أمام منتخبين قد يراهما البعض من المستوى الأقل أفريقيا .. بتسوانا و کاب فیردی !! و أكبر الأخطاء تكمن في عدم الدقة أو التقليل من المنافس.

أشفق على التوام حسام وإبراهيم .. لأن الموقعة المزدوجة المقبلة مع منتخبين من غير المسموح أو المقبول الخسارة ولا نقطه واحدة أمام كاب فيردي أو بتسوانا .. وللأسف الشديد البعض حتى من أسرة الإعلام يقلل جداً من قيمة المنافس باعتبارها أقل تصنيفا من الفراعنة ويتناسى الجميع أن كرة القدم الأفريقية انتقلت وتمردت عالمياً ولم تعد لدينا منتخبات نقول أنها لقمة سائغة أوسهلة لأن الفوز عليها مضمونُ !!

كل الظروف اتفقت – أو قل كأنها اجمعت على وضع حسام حسن في اختبار صعب الأسبوع المقبل .. و حتى و لو كانت نتائج المنتخب مع التوأم حتى الأن جيدة ومقبولة .. لكن القادم لا هوادة فيه ..

أشعر و الله أعلم .. وربنا يخيب ظني أن هناك من يترقب ويتلصص على جهاز المنتخب و ينتظر له السقوط خاصة في إحدى المباراتين المقبلتين على اعتبار أنها مع منتخبين أقل من الفراعنة، ولكن منذ متى و كرة القدم تحسب نتائجها بمستوى الفريق.

كل الكرة الأفريقية تقدمت وانطلقت ودخلت زمن الاحتراف من كل الأبواب، وها هي آخر بطولة بكأس الأمم لتثبت تقدم المستوى و ظهور منتخبات جديدة على الساحة ترفع سيفها في وجه كل الكبار القدامى.

نعم .. الآن يوجد من ينتظر سقوط المنتخب. وللأسف الشديد.. معظمهم من الإعلام . أو من اللاعبين القدامي أو المدربين الذين كانوا يقفون في آخر الطابور بين المرشحين لتدريب المنتخب.

أمّا الوطنية وحب البلد واسم مصر فهي آخر ما يفكرون فيه، ربما غيرة من التوأم الذى تغير كثيراً عن ذي قبل، وكل تصريحاته عقلانية هادئة إلى أبعد الحدود .. وربما غيرة العمل هي السبب .

رغم كل ذلك أشفق على جهاز المنتخب الذي وكأنه مكتوب عليه قلة الراحة، ففي البداية كان تجمع المنتخب مشكلة مع الأندية خاصة المشاركة أفريقيًا مع ضيق الوقت و التجمع قبل كل مباراة.

و الآن كل اللاعبين في راحة بين الموسمين سامح اللہ اتحاد الكرة ورابطة الفاشلين على موسم طويل وممل وما زالت مبارياته مستمرة في الكأس.

أي نظام كروى هذا ؟ و من هم العباقرة الذين يسيطرون على المسابقة، والرابطة هم آخر من يفهم فى شئون التنظيم والإداره الكروية !

من يصدق أن المنتخب – سيتجمع خلال ساعات ومعظم لاعبيه كانوا و مازالوا في راحه تامة واستجمام من عناء الموسم و أنديتهم ترفض السماح لهم بالانضمام إلّا بعد قضاء إجازتهم کاملة .. كل هذا ونريد من حسام أن يحقق الفوز وكأنه يملك العصا السحرية !! تصدقوا ؟!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى