أخبار العالمترينداتتوب

نتنياهو تطارده “الكوابيس”..رعب من اغتيال إيران لـ نجله يائير

قال موقع “والا” الإسرائيلي،- قبل قليل-، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، طلب تعزيز حراسة نجله يائير، تحسبا لانتقام إيراني من اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية في طهران  31 يوليو الماضي.

وأوضح الموقع أن نتنياهو طلب مؤخرا تشديد الإجراءات الأمنية حول نجله يائير، خوفا من أن يتركز رد الفعل على اغتيال هنية من إيران أو وكلائها ضد شخصيات إسرائيلية وأهداف في الخارج، وفق ما نقلته وكالة الأناضول.

ويعيش يائير (33 عاما) في مدينة ميامي منذ أبريل 2023، تحت حراسة جهاز الأمن الإسرائيلي (الشاباك)، بتكلفة بـ2.5 مليون شيكل (نحو 680 ألف دولار) سنويا، وفق موقع “والا”.

ونقل الموقع عن مصادر -مقربة من رئيس الوزراء لم يسمها- قولها إن مدير مكتب نتنياهو، يوسي شيلي توجه في الأيام الأخيرة إلى اللجنة الاستشارية للأمن الشخصي التابعة لجهاز الشاباك بطلب فحص مدى كثافة الحراسة حول يائير.

معاريف قالت سابقا إن يائير يكلف خزينة إسرائيل مئات آلاف الدولارات لأمنه وبرامجه الترفيهية

وأضافت المصادر أن اللجنة الاستشارية طلبت الحصول على مواد استخباراتية تبرر التشديد الأمني، وعدم الاعتماد على الحس الأمني وحده.

نتنياهو وأسرته في قلق دائم

كانت المسؤولية عن أمن أفراد عائلة نتنياهو في أيدي وحدة “ماغن” التي تعمل تحت إشراف مكتبه، لكن المظاهرات “العاصفة” في تل أبيب ضد خطة “التعديلات القضائية” المثيرة للجدل عام 2023، دفعت عائلة نتنياهو إلى طلب زيادة الأمن حولها.

وقاد ذلك إلى نقل الأمر إلى وحدة الأمن الشخصي التابعة للشاباك، وهي المسؤولة عن أمن رموز وقيادات الحكم في إسرائيل.

ووافقت اللجنة الوزارية لشؤون الشاباك برئاسة نتنياهو على نقل مسؤولية تأمين العائلة إلى الشاباك.

و في الشهر الماضي، ذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن يائير نتنياهو يستجم في حديقة “يوسمايت” في كاليفورنيا مع مرافقته وحارسين شخصيين على نفقة الشعب الإسرائيلي في حين يرسل والده آلاف الجنود إلى حتفهم في قطاع غزة.

ويكلف يائير خزينة إسرائيل مئات آلاف الدولارات تصرف على أمنه وبرامجه الترفيهية، وخصصت لذلك ميزانية من جهاز الشاباك قدرها 275 ألف دولار، بحسب الصحيفة.

يائير على شواطئ ميامي الأمريكية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى