ترينداتتوبفن و ثقافةمنوعات

تفاصيل أزمة حسن شاكوش واتهامه بالإساءة لـ الشعب التونسي

آثارت تصريحات أطلقها مؤدي أغاني المهرجانات حسن شاكوش حول طريقة التعامل معه في مطار قرطاج الدولي بتونس تفاعلا كبيرا على منصات التواصل الاجتماعي، خاصة بعد دخول نقابة الموسيقيين التونسيين على خط الأزمة.

كان شاكوش المعروف بمؤدي أغاني المهرجانات – قد سافر مؤخرا إلى تونس لإحياء حفل زفاف، لكنه أبدى استياء كبيرا بعد عودته من طريقة التعامل التي وصفها بالسيئة في مطار قرطاج الدولي، وذلك في بث حي على حسابه بمنصة “إنستجرام”.

وعقب تلك التصريحات، سارعت نقابة الموسيقيين التونسيين برئاسة ماهر الهمامي للتحرك، وتواصلت مع نقابة المهن الموسيقية في مصر.

حيث اعتبرت تصريح شاكوش “فيه مس بسيادة تونس، وبمؤسسة إدارية تونسية عريقة وهي مطار تونس قرطاج الدولي”.

ولفتت النقابة – في بيانها- إلى أن شاكوش جاء إلى تونس للعمل في حفل خاص، ولم يستكمل المتعهد الذي كان وسيطا لهذا الحفل كل المسائل الإدارية التي تخول له الحصول على ترخيص العمل في تونس، مشيرة إلى أنه -رغم هذا التجاوز الخطير للقانون من الفنان والمتعهد- تم السماح لهما بالدخول.

مصطفى كامل

منصات التواصل تشتعل

و ضجت منصات التواصل بتعليقات المغردين مع تصريحات شاكوش حيث أجمع الكثيرون  على أن تونس تستقبل أكبر الفنانين بكل احترام وبالورود وأن الجميع ساوسية خاصة في المناطق الإدارية الحساسية مثل مطار قرطاج،و كل المسافرين تتعامل على مسافة واحدة

و قال آخر ،بغض النظر عن نوع الفن اللي الذي يقدمه حسن شاكوش واللي بيحب يتابعه قطاع من الناس وبينتقده قطاع آخر، لكن الأهم أن شاكوش مواطن مصري قال رأيه في شيء هو شافه بنفسه وتعرض ليه.. يعتذر ليه ولمين وتساءل هو مين اللي المفروض يعتذر؟

كان شاكوش واجه خلافات عدة، مع نقابة المهن الموسيقية في مصر، وتقرر سابقا إيقافه عن الغناء مع زميله رضا البحراوي بسبب ما قالت النقابة إنه تنمر وتبادل لكلمات نابية أمام الجمهور، وحصل بعدها على عضوية النقابة بعد جدل كبير بشأن أحقيته.

همامي .. واعتذار شاكوش

وكشف ماهر همامي نقيب نقابة المهن الموسيقية والمهن المجاورة بتونس، عن موقفه من مقطع الفيديو الذي يظهر به مؤدي أغاني المهرجانات حسن شاكوش، وهو يقدم اعتذاره إلى الشعب التونسي، عما بدر منه .

وظهر مؤدي أغاني المهرجانات حسن شاكوش، في مقطع فيديو، قائلا:

( مساء الخير علينا وعليكم وعلى شعب تونس الكريم، أنا باعمل الفيديو ده بناء على اللايف اللي صدر مني الأيام اللي فاتت واتقال إني بجرح في الشعب التونسي.

وقال: أنا ماقدرش أجرح في الشعب التونسي دول أهلي وناسي ومعروف تونس الخضراء والفن الجميل، أصحابي التوانسة المقربين ليا عارفين حسن بيحب تونس قد إيه، وأول ما بيقولوا ليا في حفلة في تونس باخد شنطتي وباجري، لأني أنا بحب البلد دي، ويا ريت ما حدش يكون فهمني غلط من الفيديو اللي فات وإني بسيء للشعب التونسي، لأني مقدرش اعمل كده، لإن دي بلدي الثانية.

و استطرد: أنا بعتذر للشعب التونسي بالكامل، وما اقدرش أجرح أي حد فيكم، وانتم عارفين حسن بيحبكم قد إيه، وياريت تقبلوا اعتذاري.

وانهى حديثه قائلا: أول زيارة هتكون لتونس وهنعمل لكم حفلات وهنكسر لكم الدنيا في التونس بأقوى حفلة، ويا ريت ما حدش يزعل مني بسبب الفيديو وباعتذر لكم كلكم).

وعلق نقيب نقابة المهن الموسيقية والمهن المجاورة بتونس،  قائلا :الاعتذار مقبول، و أتوجه بالشكر إلى نقابة المهن الموسيقية والصديق الفنان النقيب مصطفى كامل، وكل مجلس الإدارة الموقر.

كان الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، أعلن الاثنين إحالة مؤدي أغاني المهرجانات حسن شاكوش للتحقيق، وإيقافه عن العمل لحين مثوله أمام الشئون القانونية ولجنة التحقيقات بسبب التصريحات المسيئة التي أدلى بها عن زيارته الأخيرة إلى تونس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى