أخبار العالمتوبمنوعات

بوتين يُقبِِل نسخة من القرآن الكريم في الشيشان

ظهر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الشيشان وهو يقوم بتقبيل نسخة من القرآن الكريم.

وقبل أكثر من عام، احتضن نسخة من المصحف في داغستان .

وفي مقطع فيديو، ظهر الرئيس الروسي وهو يقبل نسخة من المصحف خلال زيارة يقوم بها إلى جمهورية الشيشان التي أرسلت آلاف الجنود لصد التوغل الأوكراني المفاجئ في الأراضي الروسية بمدينة كورسك.

ولم يكتف بوتين بذلك، وإنما التقط صورة تذكارية مع المصحف الذي أهداه لمسجد “النبي عيسى” في مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان.

وحل بوتين بالمسجد برفقة رمضان قديروف زعيم الشيشان التي تعد جزءا من روسيا، ومفتي البلاد رئيس الإدارة الدينية لمسلمي الجمهورية صلاح ميغييف.

وفي يونيو 2023، احتضن بوتين نسخة من المصحف الشريف خلال زيارته لمسجد «جمعة» في مدينة ديربند بجمهورية داغستان.

وحينها، أكد بوتين أن روسيا تكن احتراما شديدا للقرآن ولمشاعر المسلمين الدينية، مشددا على أن (القرآن مقدس لدى المسلمين وعندنا).

ومساء أمس الثلاثاء، وصل بوتين إلى الشيشان، الجمهورية الروسية الواقعة في منطقة القوقاز والتي يتزعّمها حليفه رمضان قديروف، في زيارة هي الأولى لسيّد الكرملين منذ العام 2011.

وقال قديروف في منشور عبر تطبيق “تليجرام” إن الرئيس الروسي فلاديمير  بوتين وصل إلى الجمهورية الشيشانية. هناك برنامج حافل مرتقب في إطار هذه الزيارة.

وبث التلفزيون الروسي لقطات لوصول بوتين الذي نزل من مروحية وقد استقبله قديروف وكبار مساعديه على مدرج المطار.

وتأتي زيارة بوتين فيما تشن القوات الأوكرانية منذ السادس من أغسطس الجاري، هجوما في منطقة كورسك الروسية الحدودية حيث سيطرت على عشرات القرى والبلدات.

وانتشرت في كورسك قوات شيشانية للتصدي للهجوم الأوكراني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى