أخبار العالمتوب

زلزال بقوة 3,5 ريختر يهز الكويت

سجلت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل التابعة لمعهد الكويت للأبحاث العلمية مساء أمس الأربعاء، زلزالا بلغت قوته 3.5 درجات على مقياس ريختر في شمال شرق الكويت.

وقالت الشبكة – في بيان أمس- إن الزلزال وقع عند الساعة الرابعة و46 دقيقة مساء (بتوقيت الكويت) على عمق 6 كيلومترات تحت سطح الأرض.

وأوضحت أنها رصدت – عند الساعة السادسة و33 دقيقة من هذا المساء – زلزالا ارتداديا في نفس الموقع بقوة 2.2 درجة على مقياس ريختر وعلى نفس العمق.

وفي عام 2019 تأثرت الكويت بهزة أرضية ارتدادية ناجمة عن زلزال ضرب منطقة الأهواز، دون وقوع إصابات، كما ردت الإطفاء الكويتية على أنباء تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول تشققات أصابت أحد المباني “الشاهقة” في البلاد.

وشعر سكان الكويت بهزة أرضية ناجمة عن زلزال ضرب منطقة الأهواز بإيران وأسفر عن مقتل شخص وإسابة آخرين، إذ بلغت قوته 5.9 على مقايس ريختر، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية كونا.

وقال مدير الشبكة الوطنية لرصد الزلازل في الكويت إن مركز الزلزال يبعد مسافة 265 كيلومترا عن الكويت، لذلك فتأثيره لم يتعد مجرد الشعور به من قبل السكان، وفقا لكونا.

وردا على أنباء التي تم تداولها حول تشقق أصاب أحد المباني “الشاهقة” جراء الهزة الأرضية، قالت الإطفاء الكويتية إن ما ظهر في الصور هو انعكاس أشعة الشمس على المبنى.

وأكدت الكويت أن الهزة لم تسفر عن ضحايا أو خسائر مادية، وأشارت الإطفاء إلى أن البلاغات التي تلقتها كانت مجرد استفسارات من قبل السكان حول ما شعروا به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى