رياضةفيديو 30 يوم

“على مسئوليتي” يقدم تقريرا عن المؤتمر الصحفي لـ البعثة البارالمبية المشاركة في باريس 2024

اهتمت  وسائل الإعلام المختلفة بالمؤتمر الصحفي  الذي عقدته اللجنة البارالمبية  مساء السبت الماضي  لعرض الترتيبات الخاصة بالبعثة المصرية البارالمبية المشاركة في بارالمبياد باريس 2024

وعرضت قناة صدى البلد تقريرا عن المؤتمر من خلال برنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى.

حضر المؤتمر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، وجميع أعضاء مجلس اللجنة البارالمبية، الدكتور أحمد آدم نائب رئيس اللجنة البارالمبية وعماد رمضان والدكتورة أمل مبدي  والدكتور أشرف العجيلي ومحمد يحي .

وتم خلال المؤتمرعرض أفلام وثائقية عن الألعاب البارالمبية والانجازات التي حقهها الأبطال البارالمبيين خلال مشوارهم

ووجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الشكر إلى السفارة الفرنسية على دعم البعثة البارالمبية، وقال صبحى خلال المؤتمر الصحفى أن هناك  ثلاث رياضات بارالمبية تشارك لأول مرة هي الباراكانوى والبوتشا والتجديف البارالمبي.

و قال وزير الشباب والرياضة أنه يرسل برقية شكر من الأبطال البارالمبيين إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لأنه قبل عام 2014 كان هناك رؤية مختلفة بالاهتمام الإنساني بكل من هم ذوي إعاقة وقدرات خاصة، وبعد اهتمام الرئيس وتحديدا منذ 2014 تبدل الحال إلى الأفضل، من الخجل من الأبناء ذوى القدرات لدى بعض الأسر إلى التباهى والتفاخر بهم لأنهم أبطال.

و أشار صبحى إلى أنه تم الإعلان عن المساواة بين الأولمبين والبارالمبين فى المكافأت الخاصة بالميداليات، وكشف وزير الرياضة أن الافتتاح سيكون أمام المسلة الفرعونية في ميدان الكونكورد بباريس.

من جانبه أكد الدكتور حسام  الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية أن اللجنة البارالمبية بدأت في التخطيط لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 في فبراير 2022 ، ومساحة الزمن وقدرها عامان ونصف العام ليست كبيرة في العداد لدورة كبرى بارالمبية مشيرا إلى جهد فريق العمل الذي يعمل معه من أعضاء المجلس .

شاهد تقرير برنتامج على مسئوليتي:

https://www.facebook.com/AhmedMoussaEG/videos/1891069314747817?locale=ar_AR

شاهد الفيلم الوثائقي عن البارالمبيين:https://fb.watch/u1y5TOQv-C

شاهد فيديو خاص بالأبطال البارالمبينhttps://www.instagram.com/reel/C-yETGPA3yC/?igsh=MTFxbmdrbmpsa3p6

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى