أخبار العالمتوب

هاريس تواصل التفوق على ترامب وتستعيد 4 ولايات من قبضة الزعيم الجمهوري

أظهرت استطلاع الرأي تقدما لــ كامالا هاريس نائبة الرئيس الأميركي والمرشحة الديمقراطية للرئاسة على حساب المرشح الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب.

وأجرت شبكة “إيه بي سي”، استطلاعًا  لـ الرأي وصحيفة واشنطن بوست، ومؤسسة إبسوس، فإن هاريس تتقدم على ترامب بنسبة 49% مقابل 45% بين الناخبين المسجلين.

وحسب استطلاع الرأي أيضا، فإن هاريس تتقدم على ترامب بنسبة 51% مقابل 45% بين الناخبين المحتملين.

وتم إجراء استطلاع الرأي على الإنترنت في الفترة من 9 حتى 13 أغسطس ، بين 2336 بالغا أمريكيا، من بينهم 1901 ناخب مسجل، حسب وكالة “بلومبيرغ” للأنباء اليوم الأحد.

ولدى النتائج هامش خطأ -بالزيادة أو النقص- نقطتان للبالغين الأمريكيين، و5.2 نقاط بين الناخبين المسجلين.

كان استطلاع للرأي أجرته شبكة “إيه بي سي” وإبسوس يومي 26 و27 يوليو الماضي، قد أظهر أن نسبة التأييد لكامالا هاريس شهدت ارتفاعا بين الأمريكيين منذ قرار الرئيس جو بايدن التخلي عن الترشح في الانتخابات الرئاسية.

تأتي هذه الأرقام في الوقت الذي جمعت فيه حملة هاريس 200 مليون دولار خلال الأسبوع الذي انضمت فيه للسباق الرئاسي 2024.

وشهد زخم السباق الرئاسي تحولا كبيرا منذ أن انسحب منه الرئيس جو بايدن في 21 يوليو ، ودخلته هاريس في تطور حفز القاعدة الانتخابية للحزب الديمقراطي.

استعادت التوازن في 4 ولايات كان ترامب متفوقا

وأظهر استطلاع أجرته صحيفة نيويورك تايمز وجامعة سيينا ونشرت نتائجه السبت، أن هاريس أعادت الديمقراطيين للمنافسة بقوة في 4 ولايات كان ترامب متجها للفوز فيها بسهولة على بايدن.

بينما تظهر استطلاعات الرأي احتدام المنافسة، فإن الولايات المتأرجحة وخصوصا بنسلفانيا، هي التي ستحسم النتيجة وفق نظام المجمع الانتخابي الأمريكي.

وقد خسر ترامب الولاية بفارق ضئيل أمام بايدن في 2020، لكنه يتمتع بدعم قوي في المناطق الريفية والبلدات الصغيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى