ترينداتتوبفن و ثقافةمنوعات

دنجوان و أيقونة السينما الفرنسية..آلان ديلون من عائلة مفككة والتبني إلى النجومية الصارخة

ردرد أفعال سريعة وغاضبة، بعد العلم بوفاة الفنان الفرنسي الشهير آلان ديلون صباح اليوم الأحد، عن عمر ناهز 88 عاما، حسبما أعلن أبناءه الثلاثة.

ولقب الآن ديلون بـ «دنجوان وأيقونة السينما الفرنسية»، فقد كان محبوبا لدى الملايين وقدم العديد من الأفلام السينمائية المتميزة وتنوعت أدواره حيث كان بطلا مئات الأفلام.

منذ عدة أعوام أراد آلان ديلون إنهاء حياته بـ الموت الرحيم حيث قال الممثل الشهير: «أؤمن بأن الشخص يجب أن يرحل في هدوء دون الحاجة إلى المرور بالمستشفيات والحقن والأدوية.

ولد يوم 8 نوفمبر عام 1935 في مدينة أو دو سين، في ضواحي العاصمة الفرنسية، لعائلة مفككة، وانتهى به الأمر في أيدي والدين بالتبني، و بدأ آلان ديلون حياته الفنية عام 1957 وقام ببطولة مئات الإفلام التي صنعت تاريخ السينما الفرنسية طوال نصف قرن.

عمل ديلون في بداية مشوار حياته المهنية مع المخرج يافيس أليجريت في عام 1957، ثم عمل في عام 1960 مع المخرج الإيطالى لوتشينو فيسكونتي في فيلم «روكو وأخواته».

حصد ديلون ، العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة سيزار لعام 1985 لأفضل ممثل عن أدائه في فيلم «قصتنا»، وفي عام 1991 حصل ديلون على وسام جوقة الشرف الفرنسي. وفى مهرجان برلين السينمائي الدولي الخامس والأربعين حصل على جائزة الدب الذهبي الفخرية، ثم حصل في مهرجان كان السينمائي على السعفة الفخرية الذهبية عام 2019.

تزوج من عارضة الأزياء والممثلة ناتالي كانوفاس، في عام 1964 وانجب منها نجله أنتوني، وانفصلا في عام 1968.

تزوج من عارضة الأزياء والممثلة روزالي فان بريمن، وانجب منها ولدين وهما ابنته أنوشكا، وآلان-فابيان، حتى انفصلا عام 2011.

حصل على الجنسية السويسرية عام 1999 واستمر في الإقامة في سويسرا منذ أن خضع لعملية جراحية لإصابته بسكتة دماغية في عام 2019.

أراد إنهاء حياته بـ الموت الرحيم في عام 2022، لأنه أراد أن يرحل في هدوء.

ومنذ عدة أشهر خاض أبناء الممثل معارك في ما بينهم عبر الإعلام والقضاء، حيث اتهم الابنان أختهما بالتلاعب بوالدهما وإخفاء حقيقة وضعه الصحي عنهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى