أخبار اليومتوبرياضة

نائبة السفير الفرنسي بالقاهرة تشيد بالأبطال البارالمبيين وتتمنى عودتهم لمصر بإنجاز تاريخي من باريس 2024- فيديو

أكدت نادين دوليتر نائبة السفير الفرنسي بالقاهرة ،أن السفير الفرنسى غير متواجد بمصر فى الفترة الحالية حتى يأتى لدعم البعثة البارالمبية قبل السفر لباريس.

وقالت ممثلة السفارة الفرنسية، خلال المؤتمر الصحفى الخاص بالإعلان عن تفاصيل الدورة، إنها تتوقع أن تكون الدورة البارالمبية تاريخية ومميزة، خاصة أن مصر لديها أبطالا بارالمبيين لهم بصمة تاريخية فى الدورات البارالمبية، مثل الأسطورة فاطمة عمر وشريف عثمان وغيرهم من الأبطال.

وأضافت نادين دوليتر، إن فرنسا تنتظر الأبطال فى الملاعب التاريخية التى تتميز بالفخامة للمشاركة فى الدورات الباراليمبية.

وقامت فرنسا بتحويل معالمها التاريخية إلى ملاعب رياضية، مؤكدة أهمية التعاون بين مصر وفرنسا.

وأشارت إلى أنه تم تعليم بعض اللاعبين الرياضيين مبادئ اللغة الفرنسية قبل السفر لباريس، ونؤكد دعمنا لبرنامج المسئولية المجتمعية الذى دشنته اللجنة البارالمبية، وإزالة الفارق بين الأولمبيين والبارالمبيين.

واختتمت أنه سيكون فى باريس تجهيزات وتسهيلات خاصة للاعبين من وسائل المواصلات ودخول الملاعب، وسيتم تشجيعكم والاحتفال بكم وأتمنى أن تكون هذه الدورة فصل جديد من النجاح بمشواركم البارالمبي.

و عقدت اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، مؤتمرا صحفيا، اليوم السبت، للإعلان عن تفاصيل المشاركة فى دورة الألعاب البارالمبية التى ستقام بباريس فى الفترة من 28 أغسطس حتى 8 سبتمبر المقبل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة البارالمبية اليوم لبحث الترتيب  لسفر بعثة منتخب البارالمبية إلى باريس وحضره الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وجميع أعضاء المجلس الدكتور أحمد آدم نائب رئيس اللجنة البارالمبية وعماد رمضان والدكتورة أمل مبدي  والدكتور أشرف العجيلي ومحمد يحي .

وتم خلال المؤتمرعرض أفلام وثائقية عن الألعاب البارالمبية والانجازات التي حقهها الأبطال البارالمبيين خلال مشوارهم.

شاهد الفيديو: فيلم وثائقي عن الابطال البارلمبيين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى