أخبار اليومتوبرياضة

قبل السفر لبارالمبياد باريس .. وزير الرياضة متفائل ويزف بشرى للأبطال البارالمبيين .. وحسام مطصفى يشكر الرئيس السيسي على المساندة والدعم – صور وفيديوهات

عقدت اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، مؤتمرا صحفيا، اليوم السبت، للإعلان عن تفاصيل المشاركة فى دورة الألعاب البارالمبية التى ستقام بباريس فى الفترة من 28 أغسطس حتى 8 سبتمبر المقبل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة البارالمبية اليوم لبحث الترتيب  لسفر بعثة منتخب البارالمبية إلى باريس وحضره الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة  وجميع أعضاء المجلس الدكتور أحمد آدم نائب رئيس اللجنة البارالمبية وعماد رمضان والدكتورة أمل مبدي  والدكتور أشرف العجيلي ومحمد يحي .

وتم خلال المؤتمرعرض أفلام وثائقية عن الألعاب البارالمبية والانجازات التي حقهها الأبطال البارالمبيين خلال مشوارهم

وجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الشكر إلى السفارة الفرنسية على دعم البعثة البارالمبية، وقال صبحى خلال المؤتمر الصحفى أن هناك  ثلاث رياضات بارالمبية تشارك لأول مرة هي الباراكانوى والبوتشا والتجديف البارالمبي.

وقال وزير الشباب والرياضة أنه يرسل برقية شكر من الأبطال البارالمبيين إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لأنه قبل عام 2014 كان هناك رؤية مختلفة بالاهتمام الإنساني بكل من هم ذوي إعاقة وقدرات خاصة، وبعد اهتمام الرئيس وتحديدا منذ 2014 تبدل الحال إلى الأفضل، من الخجل من الأبناء ذوى القدرات لدى بعض الأسر إلى التباهى والتفاخر بهم لأنهم أبطال.

وأشار صبحى إلى أنه تم الإعلان عن المساواة بين الأولمبين والبارالمبين فى المكافأت الخاصة بالميداليات، وكشف وزير الرياضة أن الافتتاح سيكون أمام المسلة الفرعونية في ميدان الكونكورد بباريس.

من جانبه أكد الدكتور حسام  الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية أن اللجنة البارالمبية بدأت في التخطيط لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 في فبراير 2022 ، ومساحة الزمن وقدرها عامان ونصف العام ليست كبيرة في العداد لدورة كبرى بارالمبية مشيرا إلى جهد فريق العمل الذي يعمل معه من أعضاء المجلس .

لفتة طيبة

وكانت لفتة جيدة  ورائعة، عندما طلب الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية أعضاء المجلس للوقوف بجانبه خلال كلمته في إشارة إلا أن فرد واحد لايستطيع أن يعمل عمل جماعي ناجح، والكل مشترك في النجاح ورؤساء الاتحادات البارالمبية بما فيهم الموظفين داخل اللجنة .

وأثنى الدكتور حسام الدين مصطفى على الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وتسهيل الكثير من الأمور الصعبة من خلال تعاون وثيق سوف يؤتي ثماره قريبا من خلال منافسات الأبطال المصريين البارالمبيين في باريس  في المدة من 28 أغسطس الجاري وحتى 8 سبتمبر المقبل.

شكر خاص للرعاة

كما وجه رئيس اللجنة البارالمبية المصرية الشكر  لرعاة  مثل بنك مصر، الذي لايبخل بأي جهد مادي أو معنوي وهناك أفكارا جديددة  سوف تنفذ بيننا وبنك مصر بعد الدورة البارالمبية بباريس ، بجانب بوما والتي وفرت ملابس بنفس مواصفات اللاعبين الأولمبيين الذين شاركوا في باريس.

وأيضا مصر للطيران التي توفر تسهيلات كبيرة ،وتتحمل تكاليف  السفريات بجانب مستشفى المحور التي قامت بتحليل كامل وكشف على جميع اللاعبين قبل السفر للوقوف على حالتهم الصحية.

ووجه الدكتور حسام الددين مصطفى الشكر للاعبين على صبرهم وجلدهم في التدريبات ولأسرهم الذين ساهموا في الوصول بهم لهذا االمستوى حيث أن الوصول لمكانة منافسات الدورات الكبرى يحتاج جهد كبير من العائلات وأيضا اللجنة البارالمبية في ظل وجود إعاقات ذهنية وبصرية .

كما  وجه مصطفى الشكر للرئيس عب الفتاح السيسي الذي اعتبره وراء النهضة الحالية للرياضة المصرية والبارالمبية من خلال دفعات ومساندة متواصلة سهلت الكثير من القرارات  وخاصة في  المساواة بين اللاعبين الأولمبيين والبارالمبيين.

شاهد الفيديوهات :

https://www.facebook.com/reel/1014649260208340 شاهد كلمة الوزير أشرف صبحي خلال المؤتمر

https://www.facebook.com/reel/7960657577315340 شاهد كلمة الدكتور حسام الدين مصطفى

https://fb.watch/u1y5TOQv-C/ شاهد الفيديو

الفيلم الوثائقي عن الأبطال البارالمبيين :

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى