كُتّاب وآراء

اللبناني وليد عماد يكتب: سامح واعفو .. وابحث عن نفسك بين هطول المطر وشروق الشمس

لم نخلق عبثًا،وسنعيش الحياة مرة واحدة لا أكثر،وكل ما عليك يا صديقي أن تبحث عن ذاتك وأن تعرف أين أنت؟ وماذا تريد وأن تعرف قدراتك وأين يمكن توظيفها.

ومن ثم حرك قدمك خطوة إلى الأمام وابدأ السير في الطريق وخوض المعارك وحيداً وأخرج منها أقوى وتعلم العبر والدروس من كل موقف وكن دائما قوياً واستمد ثباتك من الله فهو يحب المؤمن القوي وثق بنفسك ولا تحارب من أجل الحلم كي لا تصل منهك وإنما اعمل وفكر وتعلم وهكذا تصل في جهدك كما أحببت.

فابحث عن نفسك بين الكتب وبين العبارات والأزقة والطرقات وهطول المطر وشروق الشمس، فلن تجد ذاتك وأنت جالس في المنزل أمام التلفاز ولن تجد نفسك وأنت تلهو وتلعب وتضيع أوقاتك مع أصدقاء السوء فداخل كل منا طاقة وملكة مدفونة في أعماقه وكل ما عليه أن يصبر ويجيد عملية البحث والتنقيب كي يتمكن من إخراجها ويعرف نفسه أين هو ومن بعد هذه النقطة يبدأ مشوار الحياة لتصل إلى خط النهاية.

ولذلك تأنى باختيار أصدقائك وبيئتك المحيطة حتى لا تكون عامل ضعف وضرر بالنسبة لك تندم عليه.

وتذكر وأنت تبحث عن ذاتك سامح الٱخرين واعفو عنهم كي لا يصبح لديك جيشا من الأعداء ولكن أياك أن تنسى أولئك الأشخاص الذين لم يقفوا معك ويساندوك يوم كنت ناجحا وشمتوا بك يوم مررت بمرحلة تشبه الفشل ولكن تقودك إلى طريق النجاح والفخر.

ومهما قست الأيام تذكر أن هناك رب كريم عليم بصير بحال عباده ولا يرد عبدًا قد طلبه حتى وإن تأخرت الاستجابة.

وستدرك بعد ذلك أنك نضجت وأصبحت أقوى وانتهيت من المنحدرات والمنعطفات في المسير وتعلمت الكثير من الدروس التي لن تنساها ابداً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى