توبرياضةفيديو 30 يوم

 سهيلة طه لاعبة ألعاب القوى االبارالمبي: البطلة زكية عابدين غيرت مسار حياتي..وأحلم بميدالية في بارالمبياد باريس – فيديو

كتبت- ماجدة صالح:

تستعد اللاعبة سهيلة طه بطلة ألعاب القوى البارالمبي لخوض منافسات دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

تقول سهيلة طه: بدأت ممارسة رياضة ألعاب القوى عام 2015 في نادي بكفر الشيخ ،وكان الفضل لإحدى قريباتي وهي بطلة سابقة بارالمبية “زكية عبد الرحمن عابدين” الحاصلة على ميداليتين “ذهبية و فضية” في دورة الألعاب الأولمبية العاشرة للمعاقين عام 1996 بمدينة أتلانتا بأمريكا.

حيث حققت زكية  إنجازًا غير مسبوق في مسابقة رمي الرمح وفازت بالمركز الأول محطمة الرقم القياسي العالمي في هذه المسابقة ومسجلة رقمًا جديدًا باسمها وهو مسافة 23,40 مترًا بزيادة مقدارها 40 سم عن الرقم السابق الذي كان مسجلاً باسم المكسيكية كاتالينا روزاليس وهو 23مترًا.

وحققت زكية الفوز بالفضية في مسابقة دفع الجلة حيث سجلت مسافة 7,54 أمتار.

وحصدت زكية بنت محافظة كفر الشيخ ميداليتين بعد منافسة شديدة جدًا مع لاعبات 17 دولة من الدول المتقدمة في الرياضة عامة ورياضة المعاقين خاصة.

وتقول سهيلة طه ، كان لزكية عابدين الفضل في تغيير مسار حياتي تماما وتوجيهي لنادي بكفر الشيخ وممارسة رياضة ألعاب القوى وكان لها فضل أيضا في حبي للرمح والجلة  .

وكان للرياضة الفضل في تغيير الكثير من السلوكيات الخاطئة فبعد أن كنت لأفضل الخروج من المنزل والتزم الصمت كثيرا أحبتت الحركة من خلال الرياضة والتحاور مع من حولي .. فالرياضة تصنع الفارق وتخلق إنسانة مختلفة تماما بفضل النشاط البدني والتواجد وسط لاعبات يمارسن الرياضة ولهن هدف معين.

وبعد ممارسة  لعبتي الجلة والرمح  لمدة طويلة طلب مني مدربي أن ألعب قرص حيث توقع أن أجيد في القرص لصفات خاصة بدنية.

وتضيف لم يستغرق الوقت طويلا مع القرص حيث دخلت “معسكر” لمدة شهر وسافرت لبطولة مراكش وحققت الميدالية البرونزية خلال الفترة من 21 وحتى 29 أبريل الماضي في منافسات القرص فئة F57.

وقالت سهيلة طه:  الرياضة تحتاج صبر وقوة تحمل خاصة مع تنظيم الوقت اليومي بين الاستيقاظ مبكرا للتدريب الفني ثم الدخول مساءً للجيم ثم العشاء والنوم مبكرا بعد تعب يوم طويل بين التدريب والمحاضرات، لافتة إلى أنه رغم التعب إلاّ أن كل هذا لايساوي شيئا مع الفوز بميدالية ورفع علم مصر وعزف التنشيد الوطني لبلدي.

قالت سهيلة: أتمنى  في باريس 2024 ،أن اكسر الرقم الحالي الخاص بي،  وأن أحرز ميدالية بارالمبية في محفل كبير مثل دورة الألعاب البارالمبية في باريس.

شاهد- الفيديو:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى