أخبار العالمتوب

نتنياهو .. هدفنا النصر الحاسم على حماس ومنع أي تهديد على إسرائيل

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الخميس، أنه سيواصل القتال في غزة إلى أن يتحقق ما يعتبره “نصرا حاسما” على حركة حماس.

وقال نتنياهو هدفنا أن لا تستطيع حماس عند نهاية القتال تشكيل تهديدا لإسرائيل.

وأضاف نتنياهو، لمجلة “تايم” الأمريكية، إن إسرائيل لا تواجه حماس فحسب بل محورا إيرانيا متكاملا.

وأبدى استعداده لخوض حرب إقليمية قائلا: اتساع رقعة الحرب في غزة لتتحول إلى صراع إقليمي مخاطرة أدركها، لكنني مستعد لخوضها.

مقتل 25 فلسطينيا

من ناحية أخرى، قال مسعفون فلسطينيون إن القوات الإسرائيلية كثفت ضرباتها في أنحاء قطاع غزة، الخميس، ما أسفر عن مقتل 25 شخصا على الأقل، في وقت تستعد فيه إسرائيل لاحتمال اتساع نطاق الحرب في المنطقة.

أضاف المسعفون أن غارات جوية إسرائيلية استهدفت مجموعة منازل في مخيم البريج بوسط غزة، مما أسفر عن مقتل 15 على الأقل، وقصفت مخيم النصيرات القريب مما أدى لمقتل 4 آخرين، نقلا عن رويترز.

وفي وقت لاحق الخميس، قال الدفاع المدني الفلسطيني إن 12 شخصا قتلوا في ضربات إسرائيلية استهدفت مدرستين في قطاع غزة.

و قصفت طائرة إسرائيلية مقاتلة منزلا في قلب مدينة غزة في شمال القطاع، ما أسفر عن مقتل خمسة فلسطينيين، بينما أسفرت غارة جوية أخرى في مدينة خان يونس بجنوب القطاع عن مقتل شخص وإصابة آخرين، بحسب مسعفين.

حماس والجهاد يستهدفان قوات إسرائيلية وإصابات مباشرة

وأكد الجناحان المسلحان لحركتي حماس والجهاد إنهما يستهدفان القوات الإسرائيلية العاملة في أنحاء غزة بصواريخ مضادة للدبابات وقذائف هاون (مورتر) ما يؤدي لسقوط قتلى وجرحى في صفوفها.

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه قصف عشرات الأهداف العسكرية في أنحاء غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بما في ذلك منصات لإطلاق الصواريخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى